0
كمال محمود - زوايا  : 

صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة للإفتاء سليمان أبو عباة إن الرئاسة حرصت على تنفيذ قرار خادم الحرمين الخاص بافتتاح فرع للرئاسة بالمناطق دون إخلال أو مخالفة.
وأضاف ردا على استقالة الشيخ علي الضويحي من إفتاء الشرقية الأربعاء الماضي أن الأمر الكريم نصّ على افتتاح فروع بالمناطق وتعيين أعضاء إفتاء بها عبر استحداث 300 وظيفة بهذه الفروع، مشتملة على وظائف مديرين للفروع وباحثين.
وأشار أبو عباة إلى أن عمل أعضاء الإفتاء يقتصر على الفتوى ولا يحتاج إلى التفرغ, مشدداً على أنه لا يوجد انتقاص من قدر العلماء المعينين بالمناطق وأن الراتب عبارة عن مكافأة على الوقت الذي سيمنحه فضيلته للإفتاء كونه غير متفرغ.
وعلى صعيد آخر تسلم الشيخ خلف بن محمد المطلق عمله عضواً للإفتاء في فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في المنطقة الشرقية خلفاً للشيخ علي بن سعد الضويحي المستقيل.
وباشر مهامه الجديدة بناءً على تكليف من قبل المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر في التسهيل على الناس وتيسير الحصول على الفتوى في أسرع وقت ممكن.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى