0





علي أحمد السحاري - جازان┃



توج سفير خادم الحرمين الشريفين بهولندا عبدالعزيز أبو حيمد ورئيس أرامكو السعودية المهندس فهد العبدالكريم  الدكتور محمد عبدربه جعفر من كلية طب الأسنان، بجامعة جازان على بجائزة أرامكو لخدمة المجتمع وذلك لعمله على مشروع توعوي مشترك بين جامعة جازان وجامعة ماسترخت في هولندا للوقاية من سرطان الفم .
ويهدف المشروع الى استحداث طرق وقائية مناسبة باشراك أطباء الاسنان والمرضى والمؤسسات المعنية والمهتمة لزيادة وعي مقدمي الخدمة الطبية بسرطان الفم ومسبباته، وطرق الوقاية الملائمة له.
وبين الدكتور جعفر إن المشروع يهدف كذلك على زيادة وعي المجتمع للحد من سرطان الفم ومسبباته في منطقة جازان ومن ثم الاستفادة منه في مناطق المملكة .
وتابع جعفر بقوله يعد سرطان الفم من أشد وأخطر أنواع السرطانات حيث تقدر مدة الحياة بعد بالإصابة بالمرض بأقل من خمسة سنوات فقط، ويعاني فيها المريض بشدة نظراً لمحدودية أنواع العالج المتاح، حيث يحتوي المشروع ستة مراحل تم انجاز المراحل الثالثة الأولى منها بنجاح.



وفي سياق متصل بالجامعة  في بادرة وطنية تجسد المحبة والترابط بين أبناء الوطن ومختلف قطاعاته الحكومية, كرمت إدارة الشؤون المدنية بقوة جازان جامعة جازان ممثلة في إدارة الحركة والنقل لمشاركتهم الفاعلة مع أبطالنا البواسل المشاركين في "عاصفة الحزم"
وأوضح مدير إدارة الحركة والنقل بالجامعة الأستاذ مشتاق دويري أن حفل التكريم والذي نظمته قوة جازان برعاية قائد القوة اللواء ركن محمد بن عبدالله القحطاني وذلك لمشاركة الجامعة الفاعل في خدمة القوات المسلحة عبر نقل القوات على متن باصات الجامعة إضافة إلى تسليم عدد من المواقع المخلاة التابعة للجامعة لقيادة القوات المسلحة خلال عملية عاصفة الحزم, موجها الشكر والامتنان للجامعة ودورها البارز في الوقوف ومساندة جنود الوطن.



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى