0
جدة (زوايا) خالد عسيري

كشف الدكتور سهيل بن هاشم صوان المدير التنفيذي للجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة جدة بأن اللجنة تعمل على إبرام (10) اتفاقيات دعم وتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والأهلية؛ وذلك لتلبية برنامج اللجنة خلال الأربعة السنوات القادمة.
وبيّن د. صوان أن الاتفاقيات ستشمل التوقيع مع مؤسسات من القطاع الخاص يتضمن تقديم دعم مالي سنوي مقداره 300 ألف ريال وذلك وفقاً لخطط وبرامج اللجنة خلال الأربعة السنوات القادمة؛ كإفراج السجناء وتنفيذ البرامج التأهيلية ودعمهم بوظائف أو مشاريع صغيرة بعد انقضاء فترة محكوميتهم ومعاونة أسر السجناء لتلبية متطلبات الحياة من تكاليف مسكن وعلاج وخلافه.
وأضاف د. صوان "أن اللجنة تمكنت الأسبوع الماضي من توقيع عقد كداعم استراتيجي مع مجموعة شركات نسما القابضة بمبلغ مقداره 300 ألف ريال سنوياً لتنفيذ مشاريع اللجنة خلال الفترة المقبلة".. وأشار أن الدعم المقدم من مجموعة شركات نسما القابضة يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية التي تتبنها المجموعة بقيادة الشيخ صالح بن علي التركي.
ولفت د. صوان إلى إن على مؤسسات المجتمع المدني وجمعياته الخيرية والنشطاء في العمل التطوعي وكافة فئاته دور في زرع الطمأنينة والسكنية لدى المفرج عنهم بدمجهم في المجتمع من خلال التوعية بأهمية احتضان المفرج عنهم ودمجهم داخل المجتمع حتى لا يعودوا إلى سابق عهدهم وكذلك تفقد أحوالهم والسعي لتحسين ظروفهم المعيشية من خلال توفير فرص عمل حتى وإن كانت دون المأمول فالمهم هو أن لا يبقى المفرج عنهم في عزلة عن المجتمع.
وختم د. صوان حديثه بدعوة مؤسسات القطاع الخاص لزيارة اللجنة والإطلاع على برامج اللجنة والتعرف على ما تقدمه للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم من برامج تعينهم على تجاوز ما هم عليه.


الصورة : د سهيل صوان

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى