0
 الخبر (زوايا) احمد العزي وواس

بدأت الخميس في محافظة الخبر الندوة التثقيفية للجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية بعنوان " أمن المعلومات" ينظمها مشروع الخير الشامل الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية وتستفيد منه قطاعاتها والجمعيات الخيرية المرخصة .
ويستمر المشروع المقدم من المجموعة الوطنية للتقنية NTG في مهرجان جمعية قافلة الخير بمدينة الدمام الخبر في المنطقة الشرقية ثلاثة أيام بالتعاون مع شركة مايكروسوفت من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الثامنة مساء .
وأوضح مدير عام مشروع الخير الشامل المهندس أحمد بن عبد الله الراجحي أن هذه الندوة التي تعد الثالثة للمشروع في هذا المجال تهدف إلى تثقيف العاملين في الجمعيات الخيرية وتوعيتهم في كيفية التعامل مع الحاسب الآلي وسلامة المعلومات فيه وشرح الآليات والأساليب الأمنية في التعاملات الإلكترونية المرتبطة بشبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) بالإضافة إلى إيضاح وظائف برامج المسؤولية الاجتماعية بشركة مايكروسوفت في الإسهام برفع المستوى الفني والتقني لمنسوبي الجمعيات الخيرية والعمل على إنجاز مهماتهم بشكل احترافي وآمن من خلال هذه الندوات.
وقال : إن محاور الندوة تعتمد على الخصوصية في البرامج وحماية أجهزة الحاسب الآلي بالإضافة إلى السلامة والأمان في التعاملات الإلكترونية والارتباط بالإنترنت مثل حماية الجمعيات الخيرية والعملاء والبيانات الخاصة على الإنترنت ، فيما سيتم فيها استعراض نظرة تطبيقية مباشرة على مبادئ الحماية والأمان والموجودة في برامج الشركة.
وأفاد المهندس الراجحي أن مثل هذه الندوات تأتي انطلاقاً من حرص مشروع الخير الشامل (www.gg.org.sa) في تفعيل إسهامات الجهات الخيرية التابعة للوزارة في المجال التقني والمعلوماتي وبما يخدم فكرة مشروع الخير الشامل وأهدافه وذلك بالعمل على إيجاد شراكات إستراتيجية مع شركات التقنية العالمية ملمحاً إلى هناك ندوات مماثلة في هذا الميدان تبناها المشروع وستعقد في مواقع أخرى على فترات زمنية متلاحقة.
وأكد حرص مشروع الخير الشامل على المشاركة في فعالية جمعية قافلة الخير والفعاليات الاجتماعية والخيرية الأخرى بالمنطقة للتعريف بأنشطة مشروع الخير الشامل التي من بينها زيادة الثقافة التقنية للجمهور عامة ومنسوبي الجمعيات الخيرية خاصة وفي إطار برامج المسؤلية الاجتماعية الموجهة للجميعات الخيرية التي يمكن الاستفادة منها في تدريب وتأهيل منسوبي هذه الجمعيات وتقديم برامج حاسوبية مجانية من مايكروسوفت لتلك الجمعيات والعمل على تقديم حلول تقنية عالية الجودة من خلال خبرة شركات التقنية .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى