0
الرياض (زوايا) سارة الأسمري

أكد مدير عام الجمعيات والمؤسسات الخيرية بوزارة الشؤون الاجتماعية مشوح بن عبدالرحمن الحوشان استعداد /582/ جمعية خيرية لتقديم المساعدات المتنوعة للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة خلال شهر رمضان المبارك .
وبين أن الخدمات المقدمة للمستفيدين تتمثل في توزيع السلال الغذائية المتنوعة التي تلبي احتياجاتهم بالإضافة إلى مشاريع إفطار الصائم وتنفيذ الأنشطة الثقافية المتمثلة في المحاضرات والندوات وتأمين كسوة العيد واستقبال زكاة الفطر وتوزيعها على المحتاجين في وقتها المحدد شرعاً.
وأفاد الحوشان أن الجمعيات الخيرية تستفيد من هذا الشهر الكريم لتعزيز مواردها المالية حيث تكثر التبرعات والزكوات من شرائح المجتمع كافة لافتاً إلى أن الجمعيات الخيرية تقوم بإيصال الزكوات والتبرعات لمستحقيها بعد التأكد من ذلك من خلال عمليات البحث الاجتماعي بحيث تقوم بدراسة الحالة دراسة كاملة سواء مكتبياً أو ميدانياً.
من جهة أخرى كشف أمين عام جمعية البر بالرياض الدكتور عبدالله آل بشر عن تفعيل أبرز مشاريع الجمعية المرتبطة بالشهر الكريم وهو مشروع إفطار صائم الذي تقوم من خلاله الجمعية بتوزيع أكثر من مليون وجبة إفطار صائم عبر مقرها الرئيس وفروعها.
وأكد استعداد الجمعية لشهر رمضان المبارك من خلال العديد من البرامج والمشاريع والأنشطة الخيرية كما استنفرت طاقاتها البشرية وإمكاناتها لاستقبال طلبات الإفطار من المناطق التابعة لكل فرع، وعمل لجان متخصصة في متابعة القائمين على مشروع إفطار صائم، وتوفير احتياجات كل منطقة من الخيام واللوحات الإرشادية والتجهيزات اللازمة للإفطار.
وبين أمين جمعية البر بالرياض أنه يتم يومياً تأمين وجبة إفطار متكاملة في شهر رمضان لجميع الأسر المسجلة لدى فروع الجمعية مشيراً إلى أن الوجبات يتم الحصول عليها بعد الإتفاق مع عدد من المطاعم القريبة من مواقع الإفطار وأماكن سكن الأسر المستفيدة، منوهاً بالتنسيق بين فروع الجمعية والمساجد القريبة منها بالإضافة إلى صرف وجبة إفطار صائم لعابري السبيل.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى