0

 حلقة 3 مسلسل "من الآخر" عبر شخصية "ابو عنبر" تعالج التلاعب في الجمعيات الخيرية

كتب : ناصر القحطاني : 
حلقة جديدة من مسلسل "سكتم بكتم" وموقف طريف ونقدي ساخر مع الممثل فايز المالكي عبر شخصية "دحيم" كانت حلقة الليلة الثالث من شهر رمضان تناقش مشكلة "الشغالات" عبر معالجة تلفزيونية سريعة لم تخل من المواقف الكوميدية وان كانت هناك ثغرات فنية في المعالجة ، ومن القناة السعودية الأولى الى قناة دبي حيث مسلسل "من الآخر" ومع شخصية ابو عنبر للممثل راشد الشمراني الذى وضع النقاط على الحروف على بعض من التلاعب الذى يحدث في بعض الجمعيات الخيرية التى تحجم عن مساعدة المحتاجين تحت ذريعة التبذير في المال العام لينتهى المطاف في طى قيد "ابو عنبر" بقرار من وزارة الشئون الإجتماعية . 

الشيخ د : العودة يثير جدل من جديد حول مسلسل "عمر" 
ونتوقف عند آخر الموضوعات فيما يتعلق بمسلسل "عمر"  حيث قال الشيخ سلمان العودة إن دور العلماء المراقبين لمسلسل "عمر" كان حماية سيرة الفاروق من العبث والطرح المشوه أو بطريقة لا تليق.
وأكد بحسب مواقع صحفية خلال استضافته على قناة الرسالة اليوم أن "القصة ليست قصة امتناع فالرافضون يرون ذلك لحماية صورة الصحابة، لكن الآن الأسواق مفتوحة والتيارات الأخرى في كل العالم يمكن أن تقوم بذلك بصورة مشوهة".
وأشار العودة إلى أن مسلسل "الفاروق عمر" لو ظهر من دون شخصيات سيكون هزيلاً، منتقداً ما يوجد على الساحة من "كتب طائفية مشحونة ضد الخليفة عمر بن الخطاب وغيره، ممن يستهدفون تاريخنا الإسلامي، فلو تحول ذلك الهراء لعمل فني سيكون مشكلة كبيرة.
وأضاف: "يوجد الآن ميدان صارخ، وإذا لم تقم أنت بهذا العمل قام به غيرك، والمجتهد تبرأ ذمته، وهذه الأعمال الأصل فيها الجواز"، مبيناً أنه في الغرب تشوه صورة المسلم ويلصق به كل شيء سيئ.
وأوضح العودة أن الشرط الأساس في هذه الأعمال "أن تحمل القيم، وأن تكون الرقابة للمجتمع لرفض ما هو غير هادف، نافيا كون التمثيل كذباً، بالقول: "الكذب يكون في الأخبار وليس في التمثيل، فالممثل في السير مثلاً يبرز وضع حالة معينة مثل الأبرص والمنقطع، وهذه الأشياء والمسألة فيها اختلاف يجب أن يحترم، ويجب أن يبقى خلافاً فلا أحد يفرض رأيه، ومن اجتهد فيه شرعياً أعذرهم".

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى