0
 


المنسق الإعلامي ـ دمشق:
حققت الألعاب الفردية ببعثة المملكة العربية السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في دورة الألعاب الإقليمية السابعة للاولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المقامة حاليا في العاصمة السورية دمشق 11 ميدالية دفعه واحدة في أول أيام النهائيات منها ستة ميداليات ذهبية ورقم تاريخي جديد في أحد الألعاب الجديدة والمضافة للمرة الأولى.
ففي لعبة البوتشي المدرجة بشكل رسمي في تاريخ الألعاب والأولمبياد في هذه النسخة، سجل فهد خلوفه ومحمد القصب أسميهما في سجلات الأولمبياد أول لاعبين عربيين يحققنان الميداليات فيها، عقب تحقيقهما المركزين الأول والثاني والميدالية الذهبية والفضية في منافسات الفردي.
في تنس الطاولة، نجح كذلك نجمي الأخضر أحمد فادي (الأول)، وعبد الرحمن العمري (الثاني) في تحقيق لقب منافسات الفردي بالمركزين الأول والثاني، حيث حققا الميدالية الذهبية والفضية وسط مشاركة أكثر من 39 لاعب من 23 دولة مشاركة.
في السباحة، نجح محمد الشهراني في تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات (25 متر).
وفي ألعاب القوى، حقق فارس غروي المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 1500 متر، وحقق محمد فهيد المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 100 متر، حقق رائد القحطاني المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 200 متر، حقق علي فقيهي المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 400 متر.
كما حقق طالع اليامي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات 100 متر، وحقق كذلك المنتخب المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات 400 متر تتابع.
من جانبه، أبدى الدكتور محمد الغامدي رئيس بعثة المملكة المشاركة سعادته بتحقيق نجوم الأخضر هذا الكم المميز من الميداليات والأرقام في أول أيام النهائيات، وقال "نجحنا وباقتدار من تحقيق تطلعاتنا وفق ما رسم له الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة، وأمامنا أن شاء الله بقية المنافسات نأمل من الله العلي القدير أن يحقق فيها أبنائنا وأبطالنا العديد من الانجازات والميداليات لرفع علم وطنهم في هذا المحفل العربي الكبير".
وأضاف "يتشرف نجوم ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم هذه الميداليات هدية لرجل الاتحاد الأول ومن وقف ورائهم لإعدادهم لهذه البطولة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز".
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى