0

القاهرة (زوايا) أحمد عمر : 

ودعت مصر مساء اليوم الاثنين وزير الخارجية الأسبق أحمد ماهر وشارك الرئيس المصري حسني مبارك في تشييع الجنازة   من مسجد آل رشدان بمدينة نصر بالقاهرة ووافت المنية ملهر صباح اليوم الاثنين   عن عمر ناهز 75 عاما بعد إصابته بأزمة صحية مفاجئة نقل إثرها إلى المستشفي وسرعان ما فارق الحياة.

 وقررت السلطات نقل تشييع الجنازة من مسجد الشرطة إلى مسجد آل رشدان بعد قرار مبارك المشاركة في التشييع.

وتولي أحمد ماهر –الذي ولد في 14 سبتمبر/أيلول 1935 لأسرة دبلوماسية وسياسية- وزارة الخارجية المصرية من 15 مايو/أيار 2001 إلى 14 يوليو/تموز 2004، خلفا لعمرو موسي الذي اختير لمنصب الأمين العام للجامعة العربية.

وتدرج ماهر في وظائف السلك الدبلوماسي منذ العام 1957 حتى عين ملحقا دبلوماسيا، ثم سفيرا في عدد من العواصم مثل كينشاسا وباريس وموسكو وواشنطن.

كما عمل بمكتب مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي من العام 1971 حتى العام 1974، ومديرا لمكتب وزير الخارجية من العام 1978 حتى العام 1980، وقبل أن يتولى منصب وزير الخارجية كان سفيرا لمصر في الولايات المتحدة.
















  
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى