0

 الرياض (زوايا) : 

من  محائل عسير وصلت للصحيفة رسالة المواطن محمد مغرم احمد عسيري كتب فيها : اتقدم لكم انا والدكم البالغ من العمر 76 سنه واب لأسره تتكون من 12 فردا بشكواي وقضيتي بل قضيه عائلتي معي فأنااشتريت ارض وقدمت على صندوق التنميه العقاري وبعد طول انتظار آتى الدور قمت ببناء 4 شقق وملحق في مدينة محايل عسير .. اعتدى ابن عم البائع الذي باع علي  الارض على جزء من ارضي وشارع مجاور_ ولا حول ولا قوة الا بالله اعلي العظيم توجهت الى محافظة محايل عسير وكان ذلك في تاريخ 12/6/1427هـ صدقوني بكل ما تعنيه كلمة ظلم ومآساه انا اقول ومستعد لارسال كل ما يثبت قولي جمييع دوائر الحكوميه في عسير دخلت اليها مشكلتنا بدا من محافظة محايل عسير ثم بلدية محايل ثم شرطة محايل عسيرثم الى امارة منطقه عسير في ابها ثم الى الشئؤن البلديه والقروية في ابهاثم الى بلدية محافظة محايل وللاسف يطلب تشكيل لجنة لمعاينه الارض وعند وقت خروجها تعتذر عن الخروج دون سبب مقنع((صدقوني ان قضيتنا دخلت الى وزارة الزراعه في محايل رغم ان الشكوى على ارض سكنيه))
تم ارسال برقيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله مرتين احدها
في تاريخ 27/2/1428هـ ثم حولت الى وزارة البلدية والقرويه في الرياض ثم الى وزارة البلدية والقروية في امانه عسير 29/4/1428هـ
لا اريد الاطاله اكثر ولكن سوف اختصر وصلت المعامله بعد 3 سنوات من الدوران في الاجهزة الحكومية الى محكمة محايل عسير وبالتحديد عند فضيلة الشيخ سعيد المالكي رئيس محكمة محايل عسير وقال ان الصك الذي اشترينا به الارض مزرو وغير صحيح(رغم ان الشيخ نفسه قد قام بالتوقيع على نسخه من الصك في بدايه الدعوى على انه مطابق للسجلات الاصليه في المحكمة)) ورفض الحكم في القضية وطلب مني التوجه لمحكمة أبها لمحاكمة البائع الذي باع عليا الارض وكان ذلك في شهر 4 من سنه 1429هــ
تقدمت بدعوى على البائع في محكمة ابها عندالشيخ عبدالله الاحمري وطالبت في دعواي على البائع باثبات صحة صكه الذي اشتريت بموجبه الارض او انه يدفع لي كامل اتعابي من قيمة ارض وتعمير وخلافه ,, في بدايه الجلسات حضر البائع جلسه واحدة وقال انا بعت ارض ولا اعلم عن مافي الصك ثم لم يحضر 4 جلسات متتابعه وفي تاريخ 19/10/1429هــ حكم الشيخ الاحمري بصحة صك البائع ولا حق لي باقامة دعوى عليه والزامي باقامة دعوى على المعتدي في محايل عسيررجعت لمحكمة محايل عسير من تاريخه الى الان دون جدوى وكانت مفاجاه الظلم والا جحاف والواسطات في تاريخ 25/1/1431هــ ان يحكم رئيس محاكم عسير بانه لاصحة لدعواي ويجب رفع الدعوى على البائع رغم انه اطلع الشيخ سعيد على حكم الشيخ الاحمري ببرائه البائع من سنه كامله وبعد سنه يقول يصرف النظر عن القضية يا اخواني انا وعائلتي 12 فرد نسكن في بيت 3 غرف فقط وتركنا عمارتنا من الظلم والازعاج والجور ولم يتم انصافنا,,,,((( لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم)))

للاسف تم مخاطبه هيئه حقوق الانسان في منطقه مكة المكرمة في مكتب جدة للاسف الشديد بعثوا خطاب شكر للشيخ الاحمري في ابها لتبرئته البائع ولم يكملوا مساعدتهم لي ولعائلتي ورفع الظلم عنا وانا شخصيا كلمت رئيس مكتبهم الدكتور حسين والله انه يقول لي((( احمد ربك فيه ناس في السجن مظلومه)) انا مستعد ان اثبت لكم صحه قولي (( رقم ملف قضيتي انا وعائلتي في هيئه حقوق الانسان مكتب جدة _ 6407_))

ولكم ان تتصلوا وتسالوا عن صحه رقم هذا الملف في الارشيف
ايضا ارسلت بمعاملتين الى مجلس القضاء الاعلى
اخر معاملة كانت برقم 5702 وتاريخ 16/10/1430هـ للاسف دون جدوى ولا فائده تذكراقول انا وعائلتي امانه في اعناقكم ومستعد لارسال كافه الاوراق التى تدعم قضيتي انا وعائلتي

قال صلى الله عليه وسلم(( انصر اخاك ظالم او مظلوما.....الخ..)

كلنا امل فيكم بعد الله في تبني قضيتي انا وعائلتي واعطائنا حقنا بعد الله عزوجل




































الصورة : سمو وزير الشئون البلدية الأمير د منصور بن متعب

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى