0

 الرياض : رويترز : ناصر القحطاني
في تطور خطير ولافت أتهمت واشنطن أحد المطلوبين أمنيا من قبل وزارة الداخلية السعودية والمعلن عن إسمه ضمن قائمة سابقه ابراهيم حسن عسيري هو من قام بتصنيع القنابل التى وجدت في الشحنتين اللتى كانتا تستهدفا مؤسسة يهودية في شيكاغو بأمريكا وفي تقرير سابق لـ زوايا   إضغط هنا  تمت الاشارة فيه الى أن
  الاستخبارات اليمنية وحسب مصادر مطلعة وخاصة في اليمن قالت لـ( زوايا) القاعدة أستدرجت  إبراهيم حسن عسيري وشقيقه عبدالله حسن عسيري بعد أن غرر بهما فوقعا ضحية القاعدة ومنيا بوعود منها ، مكثت القاعدة تدرب عبدالله لتنفيذ خطة محاولة الاغتيال ولكنها فشلت في مبتغاها وليأتي بيان تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب بأن ( أبو الخير) وهو كنية عبدالله حسن عسيري يشير انه تجاوز نقاط التفتيش فى مطاري الملك عبد العزيز بجدة ونجران بعد ان دخل بمسوغات نظامية لكنها مزورة سقط التنظيم فى بؤر خداعه ولم تنجح خطته .
تكشف المصادر ذاتها ان تنظيم القاعدة يقوم بتدريب المغرر بهم فى أوتون جبال وكهوف يمنية يقومون بتدريب تلك العناصر ويركزون على تخفيف الوزن ثم بناء العضلات ومن ثم التدريب على تشريك المتفجرات ومن ثم التدريبات الحركية اثناء تنفيذ المهام !! كما حدث للانتحاري عبدالله حسن

وصرح مسؤول امريكي بان صانع قنابل سعوديا يعتقد انه يعمل مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هو احد المشتبه بهم الرئيسيين في مؤامرة لارسال طرود ناسفة الى الولايات المتحدة . وابراهيم حسن عسيري الذي يتصدر قائمة سعودية للارهاب هو شقيق مفجر انتحاري قتل في محاولة لقتل الامير محمد بن نايف كبير المسؤولين السعوديين عن مكافحة الارهاب العام الماضي.
وتضمن هذا الهجوم بالاضافة الى محاولة اخرى لتفجير طائرة ركاب كانت متجهة الى الولايات المتحدة في يوم عيد الميلاد عام 2009 استخدام مادة بيتن وهي مادة شديدة الانفجار يبدو انها السلاح الذي اختار تنظيم القاعدة في جزيرة العرب استخدامه.
وكان واحد على الاقل من الطردين الملغومين اللذين كانا مرسلين من اليمن الى معبدين في شيكاجو وتم اعتراضهما في دبي وبريطانيا يستخدم مادة بيتن.
وقال المسؤول الامريكي الذي تحدث الى رويترز شريطة عدم نشر اسمه يوم السبت ان السلطات كانت تراقب عسيري عن كثب في ضوء خبرته بالمتفجرات.
واضاف المسؤول ان هناك ايضا اشارات الى انه ربما كان هو صانع القنابل في محاولة عيد الميلاد والهجوم الفاشل على الامير نايف العام الماضي.
ووضعت السعودية التي قدمت معلومات مخابرات ساعدت في تحديد تهديد الطردين الناسفين عسيري على قمة قائمتها للارهاب في 2009 .
وتعمل السلطات على تعقب اي من اعضاء تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يكون وراء احدث مؤامرة. واعتقلت الشرطة اليمنية في وقت سابق يوم السبت طالبة طب يعتقد انها في العشرينات من عمرها في صنعاء ولكن محاميها قال لرويترز انه يخشى ان تكون استخدمت من قبل اخرين دون قصد منها.

 والعسيري هو شقيق الإنتحاري عبد الله حسن الذى قتل اثناء محاولته إغتيال سمو مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف قبل نحو عام وشهرين تقريبا

 واعتقلت الشرطة اليمنية في وقت سابق يوم السبت طالبة بكلية الهندسة يعتقد انها في العشرينات من عمرها في صنعاء ولكن محاميها قال لرويترز انه يخشى ان تكون استخدمت من قبل آخرين دون قصد منها.

وكانت وزيرة الامن الداخلي الامريكية جانيت نابوليتانو قالت يوم السبت ان الطردين اللذين أرسلا من اليمن يحملان بصمات تنظيم القاعدة وخاصة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

 

وكانت السلطات اليمنية أعلنت مؤخراً عن اسماء اثنين من الارهابيين السعوديين همت (تركي سعد محمد قليص الشهراني) والإرهابي (أحمد عبد العزيز جاسر الجاسر)، وخصصت مكافأة لمن عشرة ملايين ريال لمن يدلي بمعلومات عنهما بحسب موقع "نبأ نيوز" تقرير سابق لموقع "زوايا"














 

















الصورة : المطلوب الأمني : ابراهيم حسن عسيري 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى