0
الرياض: زوايا:

حددت وزارة العمل إجازة عيد الأضحى المبارك لمنسوبي القطاع الخاص بأربعة أيام ، تبدأ من يوم الوقوف بعرفة. وأوضح حطاب العنزي المتحدث الرسمي لوزارة العمل أنه بموجب المادة 112 من نظام العمل واستناداً على اللائحة التنفيذية فإن إجازة عيد الأضحى المبارك لمنسوبي القطاع الخاص تم تحديدها بأربعة أيام , وأن ما نصت عليه المادة يعد الحد الأدنى الذي لا يجوز انتقاصه ، مبينا أنه ما تم الاتفاق عليه بين المؤسسة والعاملين لديها على أكثر من ذلك فهو المعتبر.

وأضاف أن للعامل الحق في الحصول على إجازة بأجر لا تقل مدتها عن عشرة أيام ولا تزيد على خمسة عشر يوماً بما فيها إجازة عيد الأضحى ، وذلك لأداء فريضة الحج لمرة واحدة طوال مدة خدمته إذا لم يكن أداها من قبل ، ويشترط لاستحقاقها أن يكون العامل قد أمضى في العمل لدى صاحب العمل سنتين متصلتين على الأقل ، ولصاحب العمل أن يحدد عدد العمال الذين يمنحون هذه الإجازة سنوياً وفقاً لمقتضيات العمل.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى