0
   الدمام(زوايا) احمد العزي وواس
نادي رؤية للكفيفات ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب نظم  مساء أمس حفل ليالي السندباد وذلك بمقر البرنامج بالدمام.
وتضمن الحفل برامج متنوعة تم خلالها تكريم صاحبه السمو الأميرة مشاعل بنت عبدالمحسن بن جلوي لدعمها برنامج الكفيفات وتكريم سميرة الصويغ لرعايتها الحفل وتكريم المدربات والمتطوعات إضافة إلى عرض تقديمي عن انجازات البرنامج وفيلم وثائقي عن جمهورية مصر العربية إلى جانب المسابقات والجوائز والأطباق المصرية الخاصة.
وقالت مديرة البرنامج منى عبدالله الطعيمي إن نادي رؤية للكفيفات يعد أول نادي نسائي للكفيفات شرق السعودية للتأهيل للعمل من خلال دورات متخصصة جهزها النادي، ويسمح فيه للسعوديات الكفيفات ممارسة كافة الأنشطة الثقافية والاجتماعية خصص لمكفوفات الصغيرات بالسن أنشطه حركية من خلال أنشطة حركية من خلال كرة خاصة تصدر صوتاً لتتمكن الكفيفة من صغيرات السن من ممارسة الحركات الجسدية بسهولة ، ويتم من خلال مدربة تدريبهن على نظام هذه الكرة ، وتوفير كل الإمكانيات لهن مابين التعلم والتدريب والترفيه والمنوع والتأهيل للعمل ، فضلا عن العديد من البرامج والمهارات الحياتية.
ويأتي هذا الحفل في إطار اهتمام برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بإعداد خطة مدروسة تهتم باحتياجات الكفيفات من دورات تنموية وحرفية وتأهيلية بالإضافة إلى تدريبهن من خلال دورة فن التوجه والحركة واستخدام العصا البيضاء برفع الوعي لدى المنتسبات للنادي.
ويحرص البرنامج على دمج هذه الفئة من المجتمع وتحويلها إلى قادرة على الاعتماد على نفسها والاستفادة من جهودها في التنمية إلى بث روح التواصل الاجتماعي بين الفتيات وتوفير قناة للتواصل بينهن وبين المختصين و إكسابهن الثقة بأنفسهن.
واستطاع برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب أن يساهم في محو أمية الحاسب الآلي للكفيفات والذي مكنهن من الطباعة وقراءة المستندات والتمكن من الدخول لعالم الإنترنت سعياً للوصول إلى جميع ما يجول عبر هذا العالم الذي كان يصعب الوصول له سابقاً.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى