0
تركي الطلحي - متابعات  : 
نشر موقع إسلامي على شبكة النت تصريحات لعدد من مشائخ اللاحم أعلنوا تبرأهم من مما وصفوه أفعال أبنهم المحامي عبد الرحمن اللاحم ومرافعته عن بعض أصحاب الشذوذات الفكرية في المجتمع والتي يقوم بها بطلب وبغير طلب ، وخاصة موقفه الأخير في تبني الدفاع عن المتطاول على الذات الإلهية والمسيء إلى مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم  ،  وشددت أسرة اللاحم في تبرؤها من هذا الفعل
وفيما يلي  نص البيان كما نشر بموقع "لجينيات" 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلوات الله وسلامه على النبي الأمين وأله وصحبه أجمعين. وبعد:-
فاقتداء بأبي الأنبياء وإمام الحنفاء إذ قال الله عنه (وإبراهيم إذ قال لأبيه وقومه إنني براء مما تعبدون) . وعملا بقول الله تعالى (قد كان لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله) وقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد).
لذا فإننا وبكل أسف نبين لعموم المسلمين ولخصوص الغيورين على دينهم أن ما يسعى له ويلهث وراءه عبد الرحمن بن محمد اللاحم من التصدي للمرافعة والمدافعة (بطلب وغير طلب) في قضايا أفراد شواذ في دينهم وأخلاقهم بل ومعتقدهم ليحصل من وراء ذلك ما لا يشرف به عاقل فضلاً عن مسلم إنما هي مهنة امتهنها لنفسه لا نرضاها بل لا يرضاها الله ورسوله. وهي ليست إلا حيدة عن جادة الصواب وجنف عن سبيل الحق نأباها لكل مسلم فضلاً عن قريب منا.
و كان فيما قبل قد أقحم نفسه في قضايا قد يسعنا السكوت عليها تأولا من باب قول الله تعالى (ولا تزر وازرة وزر اخرى) أما وقد تجاوز المعقول وتعدى الحدود فأصبح ينافح عن من حاد الله وسب رسوله فيهون من صنيعه، ويصفه بأنه أساء وأخطأ في التعبير، مع أن عباراته الكفرية التي أطلقها في حق النبي صلى الله عليه وسلم لا يستسيغ الناس إطلاقها في حق وجهائهم وأشرافهم، فكيف بسيد الخلق أجمعين، صلى الله عليه وسلم، فضلاً عما تنطوي عليه المبادرة بالتطوع بالمحاماة عن هذا المحاد الساب من قدح في محبة وتعظيم رسول الله، باختيار الدفاع عن من آذاه، والاصطفاف في صفه، لا أمام القضاء فحسب، بل وأمام وسائل الإعلام أيضاً، على نحو يدعو إلى اجتراء السفهاء على مقام النبوة، لذا فإننا نبرأ إلى الله مما صنع ونعوذ بربنا من شؤم سفاهته، فبئست الصنعة وما صنع وشاهت المهنة وما امتهن، فوالله ليس أمامنا سوى قوله تعالى (ولا تكن للخائنين خصيما) وقوله (ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم إن الله لا يحب من كان خوانا أثيما) وقوله صلى الله عليه وسلم ( لتأخذن على يد السفيه ولتأطرنه على الحق أطرا أو ليضربن الله قلوب بعضكم ببعض فيلعنكم كما لعنهم) وليس أمام صاحب الفعلة النكراء ومن رضي بها ومن دافع عنها إلا أن يرصد في وجه القضاء ليقام فيهم شرع الله وحق رسوله صلى الله عليه وسلم.
فالمؤمل من كل مؤمن يرجو لقاء الله ويخشى سطوته أن يكون حاميا لحمى الدين، ذاباً عن حياض الملة، ساعياً في حراسة شريعة الله على نور من الله وبرهان، لا أن يتتبع عفن الناس وسقطهم ويركض وراء أدنى رديئة من زبالات أفكارهم وأحط خسيسة من أفعالهم فيلوك بها لسانه ويزمجر بها في فؤاده فيتركض بها إلى الإعلام الجائر ليشهره بها شهرة يمقته عليها الله والمؤمنين فيسقطه في هوة سحيقة لا قيام له بعدها إلا برحمة من الله.
ومن هنا ندعوا (عبد الرحمن) ومن سار على نهجه أن يتبصر في أمره ويرعوي عن غيه ويؤوب إلى رشده فلقد سلك مسلكاً مظلماً لا حياة فيه ونأى بنفسه إلى أوعر الطرق وأعياها فإن خطر المقت والعقوبة والغضب من الله ليست ببعيدة من تصرفاته فإن الله تعالى يقول (إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا)
وليعلم هو وكل ناصح لنفسه مريد للسلامة أن العمر سريع الانقضاء وأن الرحيل من الدنيا أسرع من البرق الخاطف فلم هذه المحادة لله ولم المشاقة لشرعه, فإنه لن يجني منها إلا مذمة على ألسنة المسلمين وسوء ذكر يبقى في صفحة التاريخ. وليعلم أن الإعلام الذي زج به إلى هذه الضلالات ومن وراءه لن يبالي به إذا امتص منه بغيته ولن يسأل عن أي خسارة تحل به. ونذكره بقول الله تعالى (مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) وقوله جل ذكره ( وقفوهم إنهم مسؤولون ) وقوله تعالى (وأن ليس للإنسان إلا ما سعى، وأن سعيه سوف يرى، ثم يجزاه الجزاء الأوفى ) وقوله تعالى (من جاء بالحسنة فله خير منها ومن جاء بالسيئة فلا يجزى الذين عملوا السيئات إلا ماكانوا يعملون) وأي سيئة أعظم من المدافعة عن الظالمين والجائرين والمعاندين المشاقين لله ورسوله (ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا)
فيا لسعادة التائب ويا لحظوة الآيب إلى الله وشرعة وملته، فالكل على الله وارد ولأعماله مجزي، والسعيد من أسعده الله بنوره وهديه والشقي من أرداه الله في ظلمات الجهل والضلال، نسأل أن يهديه وإيانا وأن يرده إلى الحق وجميع ضال المسلمين كما نسأله تعالى أن يثبتنا على دينه حتى نلقاه وأن يحشرنا في زمرة محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه وأئمة الدين والحمد لله رب العالمين وصلوات الله وسلامه على رسوله الأمين.
الموقعون :
1ـ الشيخ محمد بن عبداللطيف بن عبدالله اللاحم
2ـ الشيخ حمود بن محمد بن عبدالعزيز اللاحم
3ـ الدكتور صالح بن عبدالله بن عبدالرحمن اللاحم
4ـ الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن علي اللاحم
5ـ الدكتور ابراهيم بن سليمان بن محمد اللاحم
6ـ الدكتور عبدالله بن صالح العبداللطيف اللاحم
7- الشيخ علي بن عبدالعزيز بن علي اللاحم
8- الشيخ عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز اللاحم
9- الدكتور اسامة بن حمود بن محمد اللاحم
10- الشيخ عبدالله بن محمد بن عبداللطيف اللاحم
11- الشيخ فهد بن عبدالله بن محمد اللاحم
12- الشيخ حمد بن ابراهيم بن عبدالرحمن اللاحم
13- الشيخ عبدالعزيز بن محمد بن عبداللطيف اللاحم
14ـ الشيخ محمد بن عبدالكريم بن محمد اللاحم 

  • واللاحم يرفع دعوى قضائية ضد موقع "لجينيات" والأمير خالد بن طلال 
 
ومن جانبه وبحسب مواقع إخباريه أصدر عبدالرحمن اللاحم بياناً نشره عبر مدونته الشخصية مؤكداً الأنباء التي تحدثت عن عزمه مقاضاة موقع لجينيات المملوك للأمير خالد بن طلال وأبولجين إبراهيم .جاء ذلك على خلفية بيان نشره الموقع ، وحمل توقيعات عدد من الأشخاص ينتمون لأسرة المحامي الشهير ، يؤكدون رفضهم لنية إبنهم المحامي في الترافع عن الكاتب حمزة كاشغري المتهم بالإساءة للذات الإلهية ومقام النبي الكريم .

حيث تضمن البيان براءة من مرافعة اللاحم عن الشاب كاشغري ، بحجة إن ذلك ” حيدة عن جادة الصواب وجنف عن سبيل الحق نأباها لكل مسلم فضلاً عن قريب منا ” .ونشر المحامي اللاحم من جهته بياناً قال فيه ” اطلعتُ على ما نشره موقع لجينات المملوك لصاحب السمو الملكي الامير خالد بن طلال بن عبدالعزيز حول بيان نُسب لعدد من الأشخاص من أسرتي، يستنكرون فيه تطوعي لتولي الدفاع عن الاخ حمزة كشغري وفق القانون الذي يحكم مهنتي كمحام ، زاعمين بأن ذلك مخالف للشريعة ذلك دون أن يكون لذلك الاجراء سند شرعي او قانوني يخول من وقع البيان القيام بذلك الاجراء ، مع أنه من المؤسف أن من بين الموقعين ؛ قضاة يفترض أن يستحضروا أبسط القواعد القضائية التي تنص على أن المتهم بريء حتى ثبت إدانته ، و أن الأصل براءة الذمة ، و أن حق الدفاع ؛ من أهم معايير المحاكمة العادلة التي لابد أن تنتهجها المؤسسة القضائية.” .


وكشف اللاحم عن نيته مقاضاة صاحب الموقع وهو صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز ، لنشره بيان يحتوي تشهير بشخصه ” و حيث أن البيان احتوى تشهيراً لا تقره النصوص القانونية التي تحكم النشر الالكتروني و بالتالي فإن نشره يعد مخالفة و خرقاً للانظمة السارية في الدولة تضع كل من شارك فيه ؛ كتابة أو نشراً تحت طائلة المسئولية القانونية ، كما أنه يعد سابقة خطيرة في دق أسفين فرقة و شقاق داخل مكونات الأسرة الواحدة ، و حيث أن مالك الموقع هو المسئول الأول لما ينشر فيه فقد توجهت للتحرك القضائي ضد مالك الموقع الأمير خالد بن طلال أمام الجهات القضائية المختصة .







إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى