0

 مكة المكرمة (زوايا) محمد الدوسري وواس

نشطت هيئة الهلال الأحمر السعودي في موسم حج هذا العام وانتشرت فرقها الإسعافية في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة مستثمرة خبراتها الاسعافية وأسطولها الجوي الطبي في خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال خمس مراكز رئيسة لمهابط طائرة الهلال .
وتوزعت فرق الهلال الأحمر السعودي في أنحاء المشاعر المقدسة وفق رؤية يدعمها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي.
وتسعى خطة هيئة الهلال الأحمر إلى توفير أقصى حالات توفير الوقت الجهد للمسعفين في نقل الإصابات والحالات المرضية الطارئة لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
وأوضح مدير عمليات برنامج الإسعاف الجوي بهيئة الهلال الأحمر السعودي الطيار عبدالحكيم بن سعدون الجوفي أن البرنامج سيوفر الكثير من الجهد والوقت على المسعفين والكثير من الطمأنينة للمرضى أثناء نقلهم إلى المستشفى مشيراً إلى انه سيقوم على تنفيذ خطط وبرامج الإسعاف الجوي مجموعة الشباب السعودي المدرب بكافات عالية على أصول الطيران الإسعافي الطبي الذين يبلغ عددهم 140 شخص من الطيارين والأطباء والكادر الفني والإداري القائمين على تنفيذ هذا البرنامج الحيوي الهام الذي سيشكل نقله نوعيه في عمليات الإسعاف الجوي والأرضي أيضا .
وأفاد أن المهمة ستبدأ غدا في داخل المشاعر المقدسة في اليوم السابع من شهر ذي الحجة الحالي حيث سيتم تواجد الطائرات الإسعافية الخمس على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات العاجلة لأي من حالات الطوارئ حيث تتمركز في خمس مهابط في مشعر عرفات وعلى جسر الجمرات ومستشفى النور التخصصي ومستشفى حراء العام بداية من الساعة السادسة صباحاً وحتى مغادرة حجاج بيت الله الحرام لمشعر عرفات وستكون كافة الطائرات على أهبة الاستعداد لنقل أكثر من حالة في وقت واحد .
وترتكز الخطة الأساسية لمشاركة الإسعاف الجوي في الموسم على توجه الحجيج في تأدية مناسكهم بأفضل وأسلم الطرق وقد قسمت الخطة إلى ثلاث مراحل رئيسة في المرحلة الأولى تغطية كل الطرق الرئيسة المؤدية من والى مكة المكرمة
والمدينة المنورة بالطائرات فيما سيتم في المرحلة الثانية تغطية منطقة المشاعر المقدسة.
وستركز المرحلة الثالثة على تغطية الطرق الرئيسة من جديد حيث يبدأ تدفق الحجيج مختتمين مناسكهم إلى خارج مكة المكرمة والمدينة المنورة وقد رسمت الخطة بعناية لضمان التواجد مع ضيوف الرحمن في توافدهم والحرص على سلامتهم حتى وصولهم وإتمام مناسكهم بكل يسر وسهوله .
وأضاف الجوفي بان الإسعاف الجوي في المرحلة الأولى قبل المشاعر قام بنقل 3 حالات من طريق مكة المكرمة المدينة المنورة وحالتين من طريق مكة المكرمة الليث.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى