0
 مكة المكرمة (زوايا) أروى السبيعي

قام القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع الإدارة العامة لجمعية الهلال الأحمر السعودي دورة ( للإسعافات الأولية ) بمقر القسم النسائي في روضة مكة المطورة , وذلك لتدريب الشابات المتطوعات على الكيفية السليمة والسريعة ، في ذات الوقت للتعامل مع الحوادث وإسعاف المصابين .
وقدم الدورة الدكتور فارس مسالمة الطبيب بجمعية الهلال الأحمر السعودي , وتضمنت تدريبات عملية للحاضرات مع الإستعانة بالدمى على طريقة الإنعاش القلبي الرئوي , والتعامل مع حالات التسمم بأنواعها , والجروح , والنزيف, والكسور وتجبيرها, والغرق, والصدمة, والإجهاد الحراري, وضربات الشمس .
وشاركت في الدورة (60) مشاركة، حصلت كل واحدة منهن على شهادة حضور , كما قام الدكتور بالرد على تساؤلاتهن واستفساراتهن حول موضوع الدورة .
الجدير بالذكر أن القسم النسائي بالندوة ينظم العديد من البرامج الخاصة بالتثقيف بالحج ومتطلباته ، تستهدف الشريحة النسائية من الحجاج الجدد، علاوة على المشرفات على مخيمات الحج, وغيرهن, وتقام هذه البرامج سنوياً تحت شعار " لبيك اللهم لبيك " .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى