0
جدة (زوايا) خالد عسيري

تنطلق مساء   (الاثنين) أول برنامج تطويري لأصحاب المكاتب العقارية والعاملين بها معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والغرفة التجارية الصناعية بجدة وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة ويستمر لمدة يومين.
حيث يتناول المستشار العقاري المهندس صالح بن محمد العمري في هذه الدورة التي تقام  تحت عنوان "الإدارة الاحترافية للمكاتب العقارية" محاور هامة لتنمية وتطوير أعمال المكاتب العقارية كالأسس الإدارية والمالية والقانونية والسوقية التي تنظم أعمال المكاتب العقارية وكيفية اختيار مواقع مميزة لفتح المكاتب بها واستخدام التقنية في أعمال المكاتب العقارية والبحث عن الثغرات السوقية وفنون البيع وأساليب التخصص في  نشاط معين وإدارة الممتلكات بفعالية داخل المكاتب العقارية.
وأوضح م. صالح العمري بأن هذه الدورة تسعى لتلبي احتياجات العاملين في هذا القطاع الحيوي لاسيما أن السوق العقارية السعودية تعاني من مشكلة المكاتب العقارية العشوائية والمكاتب المصرحة التي تعمل بأسلوب غير مهني والتي لا تتبع أبسط المعايير والمهارات العلمية والقانونية والتسويقية، مشيراً إلى أن هذه المكاتب تشكل شريحة واسعة من إجمالي المكاتب العقارية الموجودة الأمر الذي يترتب عليه سلبيات تؤثر بشكل مباشر على ارتفاع غير منطقي لأسعار العقارات وتوجيه الاستثمارات بصورة غير سليمة فضلاً عن ضياع الحقوق.
وأضاف م. العمري بأن السنوات الأخيرة شهدت مطالبات المختصين في الشأن العقاري لتنظيم وتصنيف وتطوير المكاتب العقارية للارتقاء بمستوى هذه المكاتب لتقديم خدمات نوعيه ذات جودة ومصداقية وتعزيز لدورها في تنمية العمل العقاري.
يُشار إلى أن هذه الدورة يتوقع أن تكون بداية انطلاقة لجيل جديد من المكاتب العقارية الرائدة تسهم بشكل فعال في التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى