0


فواز الرويلي  l الجوف 
 


افتتح مدير مكتب التعليم بصوير الأستاذ حمود بن باقي الرويلي بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ خالد بن عبيد الله القنيفذ و مشرف النشاط الكشفي الأستاذ صالح بن مصلح المريح و عدد من القادة و الكشافين ؛ باكورة برامج مفوضية قطاع صوير بعد اعتمادها هذا العام بإقامة الدورة الأولية والتنشيطية لقادة الوحدات الكشفية بصوير .
هذا و رحبّ مدير المكتب في بداية لقاءه بالقادة و الكشافين حاثًا اياهم على الاستفادة من وجود مثل هذه البرامج المتخصصة و التي تهدف إلى صناعة جيل  فاعل و متفاني بكل كفاءة و اقتدار .
كما أكد مدير المكتب على أن كشافة القطاع سوف تعود للمنافسة و المشاركة على كافة الأصعدة بفضل وجود خيرة من القادة المتميزين و الكشافين الطموحين .
من جانبه فقد عبًر مدير إدارة النشاط الطلابي عن سعادته بعودة مفوضية صوير و مثمنًا في الوقت ذاته الجهود المميزة التي بذلها قسم النشاط الكشفي من أجل الرقي بكشافة المنطقة و توسيع رقعتها و فرقها الكشفية ، وقد بين مدير إدارة النشاط بأن إدارة تعليم الجوف تدعم المتميزين و تشجعهم .
بعد ذلك انطلقت محاور الدورة بعدد من الموضوعات بدأها الأستاذ صالح المريح بحديثه عن بداية الحركة الكشفية و نشأتها و الأهداف التي تبنى عليها الحركة الكشفية و مبادىء الكشافة .
كما استعرض المريح الوعد و القانون الكشفي و تشجيع الدولة للحركة الكشفية حسب التعليمات الإسلامية و موافقتها لتوجهات الدولة أيدها الله مستعرضًا في الوقت ذاته العديد من النماذج المتميزة في الأعمال الكشفية و الخدمة التطوعية .
بعدها تحدث مفوض قطاع صوير القائد الكشفي محمد بن معاشي الرويلي عن أساسيات العمل الكشفي و شروط تأسيس و تكوين الفرقة الكشفية و الهيكل التنظيمي للفرقة و مهام كل عضو في هذه الفرقة .
و أختتم القائد الكشفي حمود بن حويطي الرويلي محاور اليوم الأول بالحديث عن التخطيط للبرامج و الأنشطة الكشفية موضحًا مفهوم التخطيط و الغرض منه و فوائده و أنواع التخطيط و من ثم معوقات التنفيذ و الأسس التي يبني عليها القائد الكشفي خططه .
هذا و أعرب مفوض قطاع صوير الأستاذ محمد الرويلي عن شكره و تقديره لكافة الضيوف لتكرمهم و تشريفهم هذه الدورة و على رأس هؤلاء الضيوف مدير مكتب التعليم بصوير و مدير إدارة النشاط الطلابي و مشرف النشاط الكشفي بتعليم الجوف و المدربين من القادة الكشفيين و الشكر موصول لقادة الفرق و الكشافين على حضورهم و تفاعلهم ، و الشكر لراعي هذه الدورة مدارس التلاحم الأهلية بصوير على رعايتهم الكريمة.
 
 

 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى