0
جدة : زوايا: مها الحارثي

تحت شعار "نحو فعاليات سياحية مؤسسية العمل ذات رؤية إستراتيجية" يشارك مديري ومسؤولي المهرجانات والملتقيات والفعاليات والبرامج السياحية بالمملكة تشهد الرياض انطلاق فعاليات ملتقى المهرجانات السياحية الخامس والذي يقام تحت عنوان "صناعة الفعاليات السياحية" لمدة ثلاثة أيام بدءً من منتصف مارس المقبل (10-12/ربيع الثاني/2011) بفندق العنود نوفوتيل بالرياض وتنظمه "عطاء" للتنمية البشرية والإدارية تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمشاركة سعودية وخليجية واسعة.
وأوضح المدير التنفيذي للملتقى الدكتور طارق بن زياد المشهراوي بأن هذا الملتقى والذي نشأت فكرته عام 1427هـ يقام للمرة الخامسة ويستهدف مسؤولي المهرجانات والملتقيات السياحية بالمملكة وجميع العاملين في هذا القطاع الحيوي الهام، مشيراً إلى أن الملتقى يهدف لإرساء ثقافة التجديد والتطوير لدى مديري الفعاليات السياحية، ورفع مستوى الجودة والمهنية في العمل لدى الفعاليات السياحية، والمساهمة الفعالة في الأنشطة والبرامج السياحية في المملكة العربية السعودية، والتواصل بين مديري الفعاليات السياحية لتبادل الأفكار والخبرات.
وأضاف د. المشهراوي بأن الملتقى يستهدف للوصول بمديري الفعاليات السياحية في المملكة إلى مهنية أكبر، وجودة أعلى، وفق أسس تدريبية ووسائل تطويرية تراعي الاحتياجات وتسابق التطلعات.
وأكد د. المشهراوي أن المملكة شهدت خلال الأعوام الماضية اهتماماً ملحوظاً من مختلف القطاعات بصناعة السياحية، مبيناً بأن هذا الملتقى يسعى للمساهمة في زيادة فاعلية المهرجانات الوطنية بما يساهم في تقليص الفجوة بين السياحة الداخلية والخارجية فضلاً عن العمل على نشر مقومات السياحة السعودية خارج المملكة.
وبيّن المدير التنفيذي للملتقى بأن فعاليات الملتقى تهدف لتنمية قدرات المشاركين وتطوير برامج هذه الفعاليات بما يتواكب مع مستجدات السياحة، موضحاً بأن البرنامج التدريبي يتواصل لمدة ثلاثة أيام (15 ساعة تدريبية)، يحصل المشارك في نهايتها على شهادة معتمدة.
يذكر أن ملتقى مديري المهرجانات السياحية يُعد من أبرز الملتقيات المتخصصة على مستوى الخليج في صناعة المهرجانات السياحية وإدارتها، ويسعى للمساهمة في تنمية وتطوير صناعة تنظيم المهرجانات السياحية بالمملكة، وتعزيز التواصل بين العاملين في هذا المجال، والعمل على تأهيلهم لتلبية الاحتياجات السياحية والترفيهية لمرتادي المهرجانات السياحية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى