0
جدة (زوايا) أروى السبيعي :

أبرمت جمعية حماية الأسرة الخيرية واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمحافظة جدة اتفاقية تعاون مشترك لتفعيل برامج التأهيل والتدريب والتوعية لأسر السجناء وحماية هذه الفئة من العنف الاقتصادي والنفسي والاجتماعي.
وشملت الاتفاقية التي وقعها كلٌ من الأستاذة سميرة بنت خالد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة الخيرية، والدكتور سهيل صوان المدير التنفيذي للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمحافظة جدة تعاون الطرفان في مجال برامج التوعية بما يخدم الأهداف المشتركة من خلال وسائل مختلفة كالإعلام المرئي والمقروء المسموع أو الدورات التدريبية والتأهيلية أو الحملات التثقيفية.
وشملت الاتفاقية إعداد الدراسات والبحوث التي تخدم الأهداف المشتركة، فضلاً عن تدريب العاملين في اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمحافظة جدة على كيفية التعامل مع الأسر وبرامج التمكين.
يُشار إلى أن جمعية حماية الأسرة الخيرية بجدة تعتبر من الجمعيات الخيرية التي تعنى بالحد من العنف الأسري وتعمل على رعاية وتأهيل وعلاج ضحايا العنف الأسري وأسرهم بالإضافة إلى تنفيذ برامج توعوية تثقيفية وتدريب العاملين والمتخصصين في المجال من أجل تقديم أفضل الخدمات، وتتعاون مع الجهات الرسمية ذات الصلة بقضية العنف الأسري واللجان الرسمية والأهلية فضلاً عن التنسيق مع لجنة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية لمباشرة الحالات المعنفة في المنطقة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى