0



 لندن - أحلام الكفارنة ، وكالات :

بدأت مراسم زفاف الأمير وليام، الثاني في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا، وخطيبته كيت ميدلتون في كاتدرائية وستمنستر في لندن.

وفي حين حضر مراسم الزفاف 1900 مدعو بينهم ملوك ورؤساء دول وسياسيون وشخصيات عامة ومجموعة من نجوم السينما والملاعب الرياضية، تركزت أنظار ملايين الأشخاص حول العالم على شاشات التلفاز لمشاهدة الحدث التاريخي.

وخيمت أجواء من الحماسة على حشود قدمت منذ مساء الخميس لتحجز أماكن لها على أرصفة لندن تمكنها من مشاهدة موكب الزفاف الملكي الذي بثث وقائعه على شاشات ضخمة.

ومن ضمن الحشود سياح أجانب من دول عدة. وقالت غلوريا باروس من الأكوادور، والتي تقيم في نيويورك "لا أعير اهتماما للطقس البارد ولا لأي شيء آخر ما يهمني ويسعدني حاليا حو أنني سأشاهد كيت ميدلتون، أنا سعيدة جدا."

وقال رومان مارتينيز الطالب من مدينة مرسيليا الفرنسية: "جلبنا أشياء نأكلها، وأخرى نشربها وأغطية لأن الطقس بارد جدا."

وكانت غبطة مفاجئة قد حلت في قلوب بعض الجماهير في الشارع عندما ظنوا أنهم التقوا بالأمير وليام وتهافتوا عليه لالتقاط صور معه ليتبيّن أنه شخص يشبه الأمير إلى حد بعيد وهو المواطن الأسترالي سيمون واتكينسون الذي قال عن تلك التجربة: "لقد تلقيت المباركة من بعض الناس، ومنهم من طلب الحصول على توقيعي وسارع الكثير منهم لالتقاط الصور معي، لقد كانت تلك تجربة مميزة فيها شيء من الجنون".

وقد منحت الملكة إليزابيت الثانية حفيدها وزوجته لقب دوق ودوقة كامبريدج.

وأعلن قصر بكنغهام في بيان أن كيت ميدلتون ستمنح لقب صاحبة السمو الملكي دوقة كيمبردج عندما تتزوج بالأمير وليام، فيما منح وليام بمناسبة زواجه لقب دوق كيمبردج ولقب ايرل ستراثيرن وبارون كاريكفيرجوس.

ويعد لقب الدوق ثاني أرفع لقب ملكي بريطاني بعد الملك.وقامت قنوات mbcعبر الزميلة علا فارس والزميل حسن زيتوني بالتعليق على نقل وقائع الحفل في بث مباشر


من الأردن أنطلقت رصاصة "الحب" ؟ !
الأردن : موقع (زوايا) :                                                                   
من عائلة تقليدية من الطبقة المتوسطة قفزت كيت ميدلتون الى خطوة قريبة من عرش بريطانيا العظمى، فما هي حكاية العائلة التي أنجبت ورعت المرأة التي أصبحت شريكة ملك بريطانيا المستقبلي، ومن هي الملكة المقبلة لبريطانيا العظمى؟

بعقد هذا القران، تكون كيت على الأقل قد مهّدت كل السبل لحياة ملكية. كما ستصبح بدءاً من يوم الزفاف تحمل لقب "الأميرة كيت".

العروس من مواليد 1982، فهي في التاسعة والعشرين من عمرها، وبهذا تكبر الامير وليام بخمسة أشهر، للشرق الأوسط حصة في ألبوم ذكرياتها، إذ عاشت في طفولتها بالأردن حين عمل والدها موظفاً في الخطوط الجوية البريطانية، وتخرجت في نفس جامعة زوج المستقبل، الأمير وليام سينت اندروز وتخصصت في تاريخ الفن.

الحياة المهنيةحياة كايت العملية كانت محور لكثير من الجدل في أوساط من راقبوا علاقتها بالأمير، بل إن علاقتها بالعمل عززت الانطباع بأن طموحها يكمن في الزواج من الأمير وليام، لدرجة أن الملكة إليزابيث عبرت عن قلقها من عدم التزام كيت بعمل معين. فبعد تخرجها عملت كايت في احد المحال البريطانية الشهيرة كمسؤولة لقسم المشتريات، لكنها سرعان ما استقالت وأعلنت عن رغبتها في العمل كمصورة، الى أن انتهى بها المطاف في العمل مع والديها في شركة يمتلكانها كمسؤولة عن تصوير البضائع والموقع الالكتروني.

ولكن منذ الإعلان عن الخطبة تفرغت كيت لمسؤولياتها الجديدة كجزء من العائلة المالكة، حتى قبل عقد القران رسمياً.

الأهلوالدا كيت، مايكل وكارول مدلتون، بدآ حياتهما كموظفين في خطوط الطيران البريطانية. وخلال فترة علاقة وليام وكيت كانت هناك جدل حول عدم التكافؤ الطبقي بين العائلتين، خاصة أن كارول كانت قد بدأت حياتها كمضيفة طيران. الا أن العائلة كانت قد أسست نهاية الثمانينات شركة خاصة لمستلزمات الحفلات، ونجحت الشركة بشكل كبير فتحسن الوضع المادي للعائلة وانتقلت الى منزل جديد وحصل الاطفال ومن بينهم كيت على تعليم خاص ومميز.

أما إخوتها فهم بيبا، التي تبلغ من العمر 27 عاماً، وتعمل في شركة للعلاقات العامة كما تعمل في شركة والديها أيضاً. وتتصدر بيبا وأخبار حياتها الخاصة الكثير من المجلات البريطانية إذ توصف بالجريئة وهي عزباء أيضاً.

أما جيمس والذي يبلغ من العمر 23 عاماً، فقد ترك الدراسة الجامعة وتفرغ لإنشاء شركته الخاصة بإنتاج الحلوى للمناسبات. وكان جيمس قد تسبب في حرج كبير للعائلة عندما نشرت له صور وهو يضع الماكياج ويرتدي ثوب واحدة من أخواته.

وتكثر الانتقادات حول مدى استفادة بيبا وجيمس من الوضع الاجتماعي الجديد لأختهم الكبري التي أصبحت ملكة المستقبل، لاسيما بعد أن وافق جيمس على إعطاء مقابلة لمجلة "هيلو" كي يروج لشركته الجديدة، وهو ما أثار الاستياء في أوساط العائلة المالكة. لذا يتدرب كل من بيبا وجيمس على أصول عدم التسبب في أي إحراج من الممكن أن يؤثر في فرص كيت بالزواج من ولي العهد المقبل.


السياسة تدخل في حفل زواج "ويليام" : ولي عهد البحرين يرفض الحضور!


المنامة (زوايا) وكالات :

أعلن ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أنه قرر رفض دعوة بحضور الزفاف الملكي في لندن، بعد انتقادات حادة وجهها الإعلام البريطاني للدعوة التي وجهت له بسبب ما وصفته "بالقمع" الذي تمارسة المنامة على المعارضة.
وقال ولي عهد البحرين في بيان إنه "منزعج وحزين،" بسبب التقارير الذي تتناقلها وسائل الإعلام البريطانية بشأن حضوره لزفاف الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية، مضيفا أنها "تحريف جوهري" لآرائه وتوقعاته حول الأزمة الحالية.
وكتب الأمير سلمان إلى الأمير ويليام في بريطانيا يبلغه "بأسفه العميق" لرفض دعوته، مضيفا أن القرار ترك لآخر لحظة "على أمل في أن الأحداث الجارية، الناجمة عن الاضطرابات الأخيرة في مملكة البحرين، قد تتحسن، ما يترك لي مجالا للانضمام الى احتفالات وندسور وعائلة الآنسة ميدلتون."

وكانت صحيفة غارديان البريطانية قالت الأحد إن "حضور ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة،  قد يعد محرجاً على خلفية حملة القمع الوحشية التي تصدت بها حكومته لمتظاهرين شيعة مطالبين بالديمقراطية."
وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد تقدمت منظمات حقوقية بالتماس لوزير الخارجية، ويليام هيغ، لسحب الدعوة ومنع مشاركة ولي عهد البحرين الذي أشاد، في مطلع هذا الأسبوع، بجهود "قوات الأمن البحرينية المتواصلة في الحفاظ على الأمن والاستقرار."
والبحرين، حليف قوي للولايات المتحدة وفيها يرسو الأسطول البحري الأمريكي الخامس، وهي بلد ذات أغلبية الشيعية تحكمها العائلة المالكة السنية.
وقد وجهت انتقادات للحكومة البحرينية لتعاملها مع المتتظاهرين، وأفادت بعض مجموعات حقوق الإنسان أن السلطات داهمت المستشفيات وعذبت الأطباء والمرضى في محاولة لاخماد الاحتجاجات، في حين تنفي الحكومة هذه المزاعم.


بنات السعودية بصوت واحد "ياحظ الأميرة كيت " !!!

الرياض (زوايا) مها محمد:


تسمر مئات من الفتيات السعوديات أمام شاشات قنوات mbc لمشاهدة حفل الزواج الإسطوري وفيم تابع غالبيتهن الحفل عبر مواقع الإنترنت ولسان حالهن يجمع بقولهن "ياحظ الأميرة كيت" ، وبالطبع فإن الأماني يسبقن أقوالهن بأن يكون حفل زواج بعضهن أشبه بهذا الحفل وان كان هذا من المستحيل لكنها الأماني والأحلام


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى