10


  

حوار ▏ ناصر القحطاني: 

فنان موهوب يستحق أن نتوقف عند موهبته كثيرا ، فالشاب اليمنى الفنان "عصام الدعيس" الذى قدم من خلال قناة نجوم ومن خلال مسابقة نجوم أجمل أغنية "من التراث اليمني"  "أنا يابوى أنا" فارتسمت ملامح الإبداع على محياه وأكتملت أنشودة التميز وصرنا نتمايل معاه ونتغنى بالطرب اليمنى الأصيل ، لم يكن يدر بخلدى وانا أضع أغنيته "انا يابوى أنا" في زاوية "فيديو اليوم " أنى سوف أسجل هذا الحوار معه حتى جمعنى به "الفيس بوك" والتقطت من زمنه الآسر أجمل اللحظات في دردشة سريعه فى حوار ليس الأخير سيكون هناك حوارا مطولا مع الدعيس فتعالوا بنا وهذا الحوار: 
                      "الدعيس مع الفنان عيضة المنهالي"


*أستاذ عصام :انا يابوي أنا" من التراث اليمني قدمتك للأضواء بشكل كبير تحدثنا عن هذه التجربة ؟
كانت تجربه جميله من خلال مشاركتي ببرنامج يبرز نجوم ،وفيه كثير من التحديات مع مجموعه من المواهب ، والحمد لله من خلال هذه الاغنيه الحقيقه  قدمتنى  للجمهور
وبصراحه ماكانت هناك لدى الفرصه الكبيره لابراز الموهبه لكثرة المشتركين وضيق وقت البرنامج

*ولكن هل كان هناك عمل غنائي وضعت عليه بصمتك غير التراث اللحنى اليمني؟؟

حتى الآن لايوجد ولكن انشالله مستقبلا لأن   حتى الآن  لم تتيح لي الفرصه لاقدم نفسي اكثرلعدم الامكانيات!


*نريد توضيح أكثر تقصد الإعلام السعودي أم المنتجين؟

المنتجون  اكيد والاعلام له دور كبيرلكن المنتجين   من خلالهم راح تبرزالموهبه
ومن خلال  الاعلام

*ولكنك تملك خامة صوتية ومقومات الفنان الناجح هل فكرت في التعاون
مع فنانين كبارالفنانين ؟؟

نعم
*مثل من؟؟
وش تقصد ؟

*أقصد من الفنانين الكبار فكرت تتعاون معهم ؟
مثلا  الفنان محمد عبده  تستفيد من خبراتهم  ؟ 


   أكيد الفنانين الكبار مدرسه بالنسبه لنا ،ومن خلال الدعم من الشركات المنتجه ورجال الإعمال راح تطلع الإعمال اما التعاون مع فنانين معينين لازم يكون هناك أعمال أكثرلأبراز موهبتي ،ومن خلال الشركات   التى راح تساعدني أكثر من خلال تعاوني معهم




*ولكن هناك شلليات ومحسوبيات تحدث في شركات الإنتاج؟

الشلليه هي التى  "ذبحتنا"  كمواهب شابه جديده بالساحه ، وبقوه والحقيقه انا لو عندي دعم ماديا  لم ولن احتاج لشركات الانتاج الحمد لله لدي علاقاتي مع كبار الشعراء  والملحنين، ولكن انت عارف انه زمن الماده وبكل صراحه


                       " الدعيس مع الفنان عبد الله بلخير "        

*نعود لأجواء أغنية "انا يابوى أنا "  شاهدنا أثناء بث الأغنية أن هناك أحدى المشاركات كانت تضحك اثناء تسجيل الأغنية والكثير كانوا يتسائلون ماهى سر تلك الضحكة التى شاهدناها في الأغنية؟؟  

أبدا  فقط إبتسامه وهذه  درسناها  بالغناء ،وحلو الانسان يغني ويبتسم ولا يوجد  هناك شيئا  مضحكا !

                               "الدعيس في دبي "

                                        
*كيف بدأت تنمى موهبتك في الغناء قبل ان تتجه الى قناة "نجوم " ؟
من خلال الجلسات مع اصحابي الفنيه ،وتنمت  إلا  أن قاموا أصحابي بتشجيعي بالمشاركه بالبرنامج ،وشاركت وتميزت من خلال اغنية "انا يابوي انا"

*وماهو رأيك في الفنانة ألحان بنت سالم ؟ هل ترى انها منافسة قوية ؟
الحان فنانه ولديها امكانيات وصوت مميزوكل فنان له موده الفني واتمنى  لها التوفيق

mbc اف ام هل ترى انها ستدعمك مستقبلا لو شاركت معهم ؟

اتمنى وياليت ولكن المشاركة معهم ستدعمني  "يضحك" !



*هل لديك عمل قادم البوم غنائي تجهز له الآن بعد أصداء نجوم ؟؟

نعم باذن الله يوجد عملين  إحداهما عمل خاص لمملكة البحرين ،وسيريا  النور قريبا
انشاء الله ومن انتاجي الخاص

*بما أنك "يمنى " هل فكرت بعمل غنائي حول أحداث اليمن الحالية ؟
هل ترى ان الفن يدعم السياسة ؟

لا لأنه  "مالي بالسياسه ابد" ،ونعم  الفن يدعم السياسة بقوة لأنه  يقدم رساله وممكن تغير وتؤثر بالسياسه وجهة نظري


*محمد بن عبود وهو شاعر يمنى هل فكرت في التعاون معه ؟؟


الحقيقه فكرت ولكن صعب علي التوصل له بحكم انشغالاته وسفره واتنمى وشرف لي

*نحن من خلال "موقع زوايا الاخباري " وهو موقع على النت نشكر لك هذه المساحة ونعدك بتخصيص مساحة أكبر بإذن الله شاكرا لك هذه اللحظات وبإمكانك اضافة ماتود الاشارة اليه ؟
اشكرك واشكر موقع "زوايا " ويسعدني اكون معكم ،وبصراحة   لي أمنيه اتمنى من خلالكم ان تساعدوني وتدعموني فنيا من خلال مشاركتي بجلسات  قناة "وناسه " لأني اثق  أني  من خلال هذه  المشاركه سوف أقدم شي مميز باذن الله ،والف شكر لك اخي ناصر وأتمنى لكم التوفيق

       
▼الفنان الدعيس يؤدي أغنية "أنا يابوي أنا" لازالت في الذاكرة إهداء من موقع "زوايا شبابية"

إرسال تعليق

  1. أنا من أشد لمعجبات بهالفنان بس وين جديدة ؟؟

    ردحذف
  2. مادرى أحس ان اللقاء عااااادي طيب وليش وتحياتي للفنان عصام

    ردحذف
  3. أغنيه مرررررررررررررررررررره حلوه الله يوفقك

    ردحذف
  4. احمد النادري - تعز22 مايو 2011 في 1:13 ص

    انا شفت الأغنية وأداء أكثر من رائع ياليت الشركات تستجيب لفناننا الموهوب

    ردحذف
  5. بشير الوصابي22 مايو 2011 في 1:14 ص

    برافو عليك الفنان الجميل عصام انتته رفعت إسم اليمن عاليا ياصديقي

    ردحذف
  6. لمن شفته في قناة نجوم قلت أنه هالفنان يستحق أكثر من إهتمام تحيتى

    ردحذف
  7. مشكرين على اللقاء الحلو بس وايش الغرض من سؤال ضحكة البنية أحس انه سخيف لسؤال نوعا ما

    ردحذف
  8. بصراحة فنان واكثر من فنان مهما تكلمت عنه مااظن اني اوفيه حقه

    ردحذف
  9. بصراحة صوته حلو بس ياليت لو يستغل هالموهبة والصوت بالأناشيد الاسلامية والقران << زي الوسمي مثلا... نسأل الله الهداية للجميع

    ردحذف
  10. اموووووووووووووت باليمني

    ردحذف

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى