0
 الفريق خلفان
 دبي (زوايا) متابعات:
هاجم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان المهيري في كلمة له في مؤتمر الأمن الوطني والإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد اليوم في العاصمة البحرينية “المنامة”، سياسات أمريكا وإيران في المنطقة بالإضافة لبعض السياسات الخليجية المحلية والخارجية، وشن هجوما لاذعا على الإخوان المسلمين.
وقال “خلفان”: إن قيام أمريكا بقلب أنظمة الحكم في المنطقة ابتداء من العراق يجعل من سياستها تلك المهدد الأول لأمن الخليج، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الإطاحة بنظام الرئيس الراحل صدام حسين قدم فرصا عظيمة لإيران لتصدر ثورتها وتسيطر على العراق – في إشارة للأحزاب العراقية الحاكمة حاليا والموالية لإيران-، ورأى قائد شرطة دبي أن تبعية العراق لإيران أمر يهدد أمن الخليج، كما أن البرنامج النووي الإيراني يهدد أمن الخليج ولو كان سلميا.
ورأى المسؤول الأمني الأول في دبي أن المواجهة بين أمريكا وإيران ليست من صالح الخليج منتقدا في الوقت نفسه بعض التصريحات التي تصدر في الخليج تجاه هذا الموضوع وعلاقته أيضا باسرائيل.
وقال ان التغريد خارج السرب داخل الخليج مهدد للأمن ولكنه لم يفصح عن الجهة التي تغرد خارج السرب مكتفيا بالقول “ولا تسألوني من يغرد خارج السرب .. كلكم تعرفونه”.
وشن الفريق ضاحي خلفان هجوما لاذعا على الإخوان المسلمين واعتبر تنظيمهم تهديدا للأمن الخليجي – حسب قوله – ، وقال: إن أمريكا تؤيد الإخوان المسلمين ، وأقولها بكل صراحة – والكلام لضاحي خلفان – : إن الإخوان لا يتمنون رؤية شيوخنا حكاما في الخليج.
وفي هذا السياق رأى “خلفان” أن تبني بعض الأنظمة الخليجية لتيارات إسلامية وصفها بالمتطرفة مهدد لأمن الخليج كما قال، دون مزيد من الإيضاح.
وعرج الفريق خلفان على بعض السياسات الخليجية خصوصا المحلية والاجتماعية التي رأى فيها مهددا للأمن الخليجي: كاتساع الفجوة بين الحاكم والمحكوم وإعاقة التواصل مع الحاكم، والبطالة والفساد والاهتمام بالاستثمارات الخارجية عبر صناديق سيادية ضخمة مع حاجة المواطنين للمال “تضخم الصندوق السيادي والمواطن مفلس الايادي”، مضيفا أن قمع الحريات يعتبر مهددا للأمن الخليجي.
وعادة ما يصرح قائد شرطة دبي بتصريحات نارية كان منها انتقاد الثورة المصرية وأنها كانت في خدمة اسرائيل للانتقام من مبارك أبرز قادة حرب 1973 ضد اسرائيل ، حسب قوله.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى