0

 بشار الأسد يعيش أيامه الأخيرة
 الرياض - هاتفيا : ناصر القحطاني ، دمشق : تاج حيدر
كشفت لموقع "زوايا " الإخباري مصادر إستخباراتية سورية اليوم الإثنين أن نظام بشار الأسد سوف يسقط بنهاية الاسبوع الجاري ، وكشفت المصادران هناك خطة لإقتحام مقر إقامة الأسد ولم تكشف المصادر عن تفاصيل العملية  ولكن ضابط استخبارات  سوري معارض طلب عدم نشر إسمه  ان هناك عملية تستهدف قتل الأسد ان لم يرحل عن النظام هذا الأسبوع ستعلن تفاصيلها قبل تنفيذها بفترة وجيزة جدا ، وتعرضت مدينة حمص الى "مجزرة" راح ضحيتها العشرات بينهم أطفال قدرت احصائية القتلى الى قرابة 63 شخصا

  الأطفال  ضحايا نظام الأسد
ومن جهة اخرى قالت تقارير صحافية   الأحد  وقعت محاولة انقلاب عسكري   داخل سوريا، في ظل تزايد أعداد المنشقين عن الجيش النظامي، وعلى رأسهم أحد اللواءات في الجيش السوري.
وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أنها لن تكشف عن اسم هذا اللواء البارز حفاظًا على أمنه الشخصي، وبناء على توصية متحدث باسم الجيش السوري الحر في جنوب تركيا.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في العاصمة السورية: "دمشق شهدت منذ فجر الأحد، نشراً لآليات عسكرية ومدرعات والجنود في الساحات والشوارع الرئيسية وتعزيز السيطرة الأمنية على مؤسسات الدولة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، في ساحة الأمويين".
وأوضح ملازم في الجيش السوري الحر أن هجمة قد حدثت للجيش النظامي استخدم فيها 50 دبابة، على قرى في ريف دمشق، تقع على الطريق الواصل بين العاصمة والمطار.
وقال هذا الملازم: "السلطات قطعت الاتصالات تمامًا في هذه القرى، ولا معلومات حتى الآن عن الخسائر في الأرواح من الجانبين".
وأضاف أن الملاحة مستمرة في المطار، لافتًا إلى أن الطريق إلى المطار مفتوح ولكن هناك تواجد أمني وحواجز للجيش تفتش المارين تفتيشًا دقيقًا.
وأعرب الملازم السوري المنشق عن قناعته بأن الحسم العسكري في هذه المعارك مستحيل سواء من ناحية الجيش النظامي أو الجيش الحر.
وقال: "لا يمكن حسم عسكري، لا نحن ولا هم، وكل ما أستطيع أن أؤكده أن لا يوجد لدينا خطة هجومية للاستيلاء على المطار. كل ما هنالك أننا ندافع عن المدنيين العزل في القرى".
وأضاف: "النظام يعيش الآن في حالة من الرعب خاصة مع اشتداد الحراك في مدينة حلب. النظام يعلم أن حلب ستقلب موازين اللعبة".
وأماط المصدر العسكري السوري المنشق اللثام عن أن نحو 250 ضابطًا وجنديًا انشقوا عن النظام يوم السبت، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يزداد هذا العدد بمناسبة المعارك المندلعة الأحد في محيط المطار.
جدير بالذكر أن المتحدث باسم الجيش السوري الحر كان قد صرح أن حركة الانشقاقات من الجيش النظامي والاشتباكات تكثفت خلال الساعات الماضية في مناطق ريف دمشق، على بعد 8 كم من العاصمة.




إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى