0
 (زوايا) مها محمد :
تصاعدت ردود الأفعال بعد إعتزام شركة "تويتر" حجب التغريدات المخالفة وقال  عبد العزيز الشعلان الناشط في مجال الشبكات الاجتماعية إن ” تويتر ” لن تقوم بحجب محتوى التغريدات التي تنشر على الموقع إلا بعد التأكد من أنها تخالف قوانين الدول التي يتم العمل بها، وأنه يتعين على الدول التي تطلب الحجب إثبات مخالفة التغريدة للقوانين، مشيراً إلى أن التغريدات ستبقى متاحة على موقع التواصل طوال المدة التي تستغرقها إجراءات طلب الحجب.
وقال الشعلان في مداخلة مع “العربية” إن تويتر لديها اكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريا يكتبون أكثر من مليار تغريدة كل أربعة أيام مما يجعل مراقبة التغريدات بالشكل الذي يفهمه المستخدمون الآن غير ممكن.
وأشار الشعلان إلى أن “تويتر” ستعامل الأمر بمنتهى الشفافية حيث سيتم وضع طلبات الحذف التي تصل إلى تويتر بموجب قانوني، في صفحة خاصة على الرابط http://chillingeffects.org/twitter موضحاً أن الأمر أشبه ما يكون بالمحاكمة العلنية.
وضرب الشعلان مثلاً بمطالبة “أمريكا” لإدارة موقع تويتر بمنع “طالبان” من استخدام الموقع، الأمر الذي ردت عليه الإدارة بأن “طالبان” وعلى الرغم من كونها منظمه إرهابية فإنها لم تخترق أي قوانين .
 يشار إلى أن ناشطين على تويتر بدأوا اليوم عند الواحدة صباحا بمقاطعة الموقع الاجتماعي “تويتر” ولمدة 24 ساعة احتجاجاً على ما سموه حجب حرية التعبير على تويتر.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى