0
زوايا - الطائف : 
قالت شرطة الطائف أنها قبضت على افغانيان يستقلان سيارة من نوع "جيب شاص" وفي صندوق السيارة 7 أقفاص بداخلها 47 قردا ، وبحسب بيان الشرطة اشتبهت الدوريات في وضع المركبة أثناء دخولها حي الرميدة، حيث كانت تسير بسرعة عالية وباستيقاف المركبة التي كان يستقلها وافدان من الجنسية الأفغانية، فُوجئ رجال الأمن بقرود مُحمّلة داخل أقفاص بصندوق الجيب “المُشرع”.
وحاول أحدهما الفِرار، إلا أنه قُبض عليه ، وعند سؤالهما عن القرود الموضوعة بالأقفاص، أفادا بأنهما يصطادانها لبيعها لحدائق الحيوان، فيما يُشتبه بقيامهما بخلط لحم تلك القرود بعد ذبحها مع اللحوم في صناعة بعض المأكولات التي يشتهر بها الأفغان كـ “المنتو” و”اليغمش”.
وأوقف الوافدان وسُلِّما مع المضبوطات إلى مركز شرطة الشرقية؛ للتأكد من وضعهما. ، وبإخضاع مركبتهما للتفتيش عثر بداخلها على 15 صندوق تمر فاسد لا يصلح للاستهلاك الآدمي.

 محدث : 
شرطة الطائف تنفي استخدام مقيمين أستخدما لحوم "قرود" في إعداد وجبات" اليغمش"
في بيان لاحق نفت شرطة الطائف رسميا ماتردد في بعض الصحف والمواقع الالكترونية عن ضبط مقيمين وبحوزتهم قرود يشتبه في استخدامها كلحوم للمنتو، واليغمش في بعض المطاعم، ووصفته بالإكذوبة .
وبحسب صحيفة المدينة قال المقدم تركي الشهري المتحدث الرسمي بشرطة الطائف    ان نتائج التحقيقات تشير الى ان تلك الحيوانات تعود لكفيل المقيم ولديه استراحة خاصة يمارس فيها هواية إقنتاء وتربية عدة أنواع من الحيوانات، وتم معاينة الموقع على الطبيعة، واتضح من خلال مجريات التحقيق بأن المواطن يقوم بشرائها من سوق الأنعام وحراج الطيور الذي يقام بالمحافظة ولدية محل تجاري يعرض فيه بعضا من تلك الحيوانات لغرض البيع لمقتنيها، ولم يثبت لجهة التحقيق غير ذلك.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى