0
مها الحارثي - جدة  :
تسلمت شركة جدة الاقتصادية المحدودة التابعة لشركة المملكة القابضة رخصة البناء الخاصة بمشروع برج المملكة في أبحر الشمالية ، وذلك حسب بيان أصدرته الشركة وفقا لـ هاني أبو راس أمين محافظة جدة 
وينتظر أن يكون البرج الذي يزيد إرتفاعه عن 1000 متر – في حالة اكماله- أطول برج في العالم وسيحل محل (برج خليفة) الذي يصل طوله إلى 828 متراً، ويتضمن البرج على فندق وشقق فندقية وشقق سكنية ومكاتب بمساحة 500 الف متر مربع، وسيكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة بجدة والتى تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج اُبحر.
وكانت شركة جدة الإقتصادية وقعت في أغسطس الماضي عقد تنفيذ مشروع برج المملكة بجدة مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة 4.6 مليار ريال، وتملك بن لادن 16.6 % من شركة جدة الاقتصادية.
ويتكون شركاء شركة جدة الاقتصادية من شركة المملكة القابضة وشركة أبرار العالمية القابضة وعبد الرحمن حسن شربتلي ومجموعة بن لادن السعودية المحدودة. علما أن رأس مال شركة جدة الاقتصادية 8.8 مليار ريال مجزأ إلى أصول بقيمة 7.3 مليار ريال، إضافة إلى مساهمة بقيمة تقارب 1.5 مليار ريال نقدا من مجموعة بن لادن السعودية المحدودة ومدة التنفيذ 63 شهرا 
 وأظهرت نسخة ضوئية من تصريح بناء برج المملكة بجدة المنتظر أن يصبح أطول بناء في العالم تعليقا بخط اليد للأمير الوليد بن طلال يشير إلى أن المشروع سيضيف 75 مليار ريال لاقتصاد جدة.
 ونشر الاعلامي “جمال خاشقجي” مدير قناة العرب التابعة للأمير الوليد صورة رخصة البناء الصادرة من أمانة مدينة جدة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تشير إلى أن البناء سيزيد طوله على 1000 متر ويتكون من 161 طابقا.
 ويطور المشروع شركة جدة الاقتصادية التي يمتلكها كل من الأمير الوليد بن طلال عبر المملكة القابضة وشركة أبرار (بخش) و عبدالرحمن شربتلي ومجموعة بن لادن.



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى