0
محمد الدوسري - الرياض : 
أقر اجتماع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض اليوم ترسية عقد تنفيذ وإنجاز أعمال مشروع تطوير الجزء الغربي لطريق الملك عبدالله في مدينة الرياض (الممتد من غرب طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، حتى غرب طريق الملك خالد)، على ” شركة المباني مقاولون عامون” في مدة تنفيذ قدرها 36 شهراً، على أن يشتمل نطاق العمل في المشروع على ما يلي:
- إنشاء ثلاثة مسارات للطريق الرئيسي وعدة مسارات لطرق الخدمة في كل اتجاه مع زيادة عددها عند التقاطعات والمداخل والمخارج من الطريق الرئيسي وإليه.
- تهيئة الطريق الرئيسي لاستيعاب مسار القطار الكهربائي المخطط تنفيذه مستقبلاً ومحطاته.
- تنفيذ تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك خالد في ثلاث مستويات, حيث يتضمن تنفيذ نفق عند تقاطعه مع طريق الملك خالد بطول 800 متر للحركة باتجاه الشرق والغرب, إضافة لاستمرار الحركة الحرة باتجاه الشمال والجنوب, مع تنفيذ جسر علوي لحركات الالتفاف.
- تنفيذ نفق عند مدخل جامعة الملك سعود.
- إنشاء شبكات الخدمات الخاصة بالطريق من كهرباء ومياه، وتصريف سيول، وإنارة، وأنظمة للسلامة في الأنفاق، ونظام المراقبة والتحكم، والنظام التوجيهي والإرشادي، إلى جانب أعمال الزراعة والرصف وتنسيق المواقع.
- تحويل وإعادة إنشاء شبكات المرافق العامة المُغذية للأحياء المحيطة بالطريق، وتشمل: الكهرباء والمياه وتصريف السيول والصرف الصحي والاتصالات التي تعترض مسار الطريق.
- تجهيز الطريق لتشغيل نظم الإدارة المرورية التقنية المتقدمة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى