0
أحمد العمودي - جدة
شدد مدرب سعودي على أهمية أن يساهم الشباب السعودي بشكل فاعل في عجلة التنمية والنهضة في مجتمعنا وذلك عبر تكوين المعارف وتنمية الاتجاهات واكتشاف شخصياتهم وصقل مهاراتهم القيادية.
حيث دعا الدكتور محمد بن علي الزهراني المدرب والمستشار الإداري والتربوي إلى أهمية تشجيع المبادرات الذاتية للتعلم وتطوير القدرات والمهارات باعتبار التعليم والتطوير مسؤولية مشتركة بين المجتمع وقطاعاته والشباب أنفسهم.
وأشار د. الزهراني إلى أن استثمار الشباب لمهاراتهم ومواهبهم يصنع لهم ولمجتمعهم مستقبلاً مشرقاً بإذن الله تعالى، مؤكداً بأن التركيز على التأهيل المهني والمهاري يعتبر وسيلة للارتقاء.
وبين د. الزهراني خلال لقاء تدريبي عقد بجدة بأن إكساب الشباب المعرفة والمهارات المتقدمة في القيادة تمكنهم بإذن الله من تحسين قدراتهم في التعامل مع الجميع وتكسبهم القدرة على تعظيم دورهم في المجتمع، مؤكداً على أهمية تأهيلهم في أنماط التفكير وأثرها، وإدارة الجوانب الإبداعية لديهم وفنون تصميم الأهداف الذكية فضلاً عن مهارات إدارة الوقت والتفاوض وتحسين الأداء والتعامل مع الآخرين والتغيير لمواكبة المستجدات وضمان التطور المستمر.
وكان د. الزهراني قد كشف في لقاء تدريبي سابق بأن الدراسات تؤكد أن ٢% من الناس فقط من نجحوا وحققوا أهدافهاً في حياتهم بينما ٩٨% لم يحققوا شيئاً وذلك بسبب عدم تحديد أهداف أو عدم تدوينها والعمل على تحقيقها، مشدداً على أهمية تحديد الرؤية والرسالة والهدف لكل إنسان في هذه الحياة ودورها في صناعة النجاح وبناء المستقبل، مؤكداً بأن تحديد الأهداف تعتبر عملية هامة لتحقيق مستقبل مثالي، حيث تعمل هذه الأهداف على تحويل الرؤية للمستقبل إلى واقع.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى