0
  • إحتياطات وتحذيرات مستمرة خشية إنهيار سد "الهدار" بالأفلاج 
محمد الدوسري - الرياض :
 أتخذت مديرية الدفاع المدني في محافظة الأفلاج وسط السعودية تدابيرها لمواجهة خطر إنهيار سد "الهدار "  الذي يعد من أهم السدود بمنطقة الرياض بعد أن ظهرت فيه تصدعات بسبب  كميات الأمطار الكثيرة التي فاض بها السد قد تتسبب في انهياره ووقوع فيضانات تعرق المنطقة المجاورة لاقدر الله .

وفي إتصال لـ "زوايا" بمحافظة الأفلاج زيد الحسين اكد أن المحافظة تجرى إتصالاها وتنسيقها المستمر مع الدفاع المدني والأجهزة المعنية  لإتخاذ الإجراءات اللازمة عند وقوع طارئ .

وتابع الحسين  أن المحافظة تجاوزت مرحلة الخطر وتم وبحمد الله إنقاذ عدد من المحتجزين  في عدد من الهجر وخاصة غرب الأفلاج  ونبه السكان إلى توخي الحذر وعدم الإقتراب إلى بطون الأودية .

ونجحت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدنى بالرياض في إنقاذ 176 شخصا من جراء السيول إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة الرياض وضواحيها في الافلاج ووادي الدواسر والخرج وحوطة بنى تميم خلال 78 ساعة  .

وقال بيان صحفي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الوسطى أن معظم هؤلاء تعرضوا لحالات غرق وقامت بإنقاذ 94 شخصاً بمحافظة الخرج و21 بمحافظة حوطة بني تميم و35 بمحافظة الأفلاج و26 شخصاً بمحافظة السليل،  ونجحت في  إخراج عدد من المركبات العالقة في بطون بعض الأودية وبعض تجمعات المياه بعدد من المحافظات.

وفي جنوب المملكة لازالت الأمطار تهطل بغزارة على أنحاء متفرقة تسببت في حدوث إحتجازات لأشخاص علقوا في أودية تتبع محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير دون تصريحات رسمية تفيد بوقوع وفيات حتى اللحظة وفقا للناطق الإعلامي للدفاع المدنى بالمنطقة العقيد محمد العاصمي .

 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى