0

  • تحليق متواصل للطيران العمودي فوق القرى وتعليق الدراسة بقرى معزولة 
  • تعليق الدراسة في مدارس الخرج وسوء تصريف لمياه الأمطار
 مسعود الشهراني ومحمد الدوسري  - بيشة / الرياض :
 أستنفرت الأجهزة الأمنية والإغاثية في محافظة بيشة طاقاتها للبحث عن شاب سعودي جرفته السيول بالقرب من جسر نمران – الحرف .

وتطوع عدد من أبناء المحافظة بإنشاء صفحة على "الفيس بوك" لتوجيه نداءات متكررة لسكان مجاورين لوادي بيشة  للإبلاغ عن أي مؤشرات تدل على العثور على جثة الشاب .

ومن جهته قال الناطق الإعلامي بإسم الدفاع المدني بالنيابة بمنطقة عسير المقدم أحمد عواض عسيري أن طائرات عمودية تواصل التحليق فوق قرى بيشة وفي أوديتها الآن  للبحث عن جثة "الغريق"  ، وقال المقدم عواض أن قرابة 420 ضابطا وفردا يعملون على تمشيط الوادي رغم صعوبة السير على الأقدام في مسار الوادي الذي يعج بالحفر الممتلئة بمياه السيول والمزارع.
وزاد أن طائرات الدفاع المدنى نجحت أمس في نقل محتجزين بينهم كبار سن إلى مواقع آمنة بعد أن احتجزهم سيل وادي ترج.


وفيما تواصل طائرات أخرى التحليق فوق وادي بيشة بين الحرف ونمران للبحث عن محتجزين بعد وصول السيل الكبير المنقول من مرتفعات النماص اليوم الإثنين  .

وقال محافظ بيشة محمد المتحمي لـ "زوايا" أنه تم تعليق الدراسة في بعض القرى المعزولة .


وشهدت قرى محافظة سراة عبيدة اليوم أمطار غزيرة لم تشهدها المحافظة منذ سنوات شملت  قرى  وادي آل عائذ والوهابة والمشرب والمحزمة والربعة .

وفي الخرج تسبب سوء شبكة تصريف مياه الأمطار في تحول العديد من طرق وساحات المحافظة إلى “بركة” مياه.
وتشهد المحافظة استنفارا لكافة السلطات الأمنية والبلدية، لنجدة العديد من أصحاب المركبات التي تعوم في وسط المياه، فيما سجل المتعاملين في شبكات التواصل الاجتماعي، حضورا فاعلا في نقل الخبر والصورة.
واستدعى العديد من المتعاملين في شبكات التواصل، كارثة سيول جدة وقضية شبكة تصريف مياه الأمطار فيها، واصفين حال محافظة الخرج مع البنية التحتية، بـ “جدة 2″، طالبين من السلطات المعنية البحث عن مكمن الخلل.
وكانت رئاسة الأرصاد، توقعت هطول أمطار على عدد من مناطق البلاد، موضحة في تقرير بثته صباح اليوم، أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على القطاع الغربي وحتى الأجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنوّرة، وتمتد حتى وسط المملكة وشرقها.
وفي هذه الأثناء شهدت العاصمة الرياض عصر اليوم أمطارا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد وسط سماء ملبدة بالغيوم, وذلك في أعقاب موجة غبار داهمت عدة أحياء بالعاصمة. فيما تم تعليق الدراسة في عدد من مدارس المحافظة بسبب الأمطار
لقطات لامطار الخرج : 


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى