0
أحمد العمودي -  جدة    : 
دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة مراكز الإشراف التابعة لها بتوجيه طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية للمشاركة في ماراثون جدة موبايلي التاسع 2012 والذي يُقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة غداً الثلاثاء ويحظى بمشاركة أكثر من خمسة آلاف متسابق من داخل المملكة ومن خارجها. كما يشارك قسم التربية البدنية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة في الماراثون ضمن اللجان التنفيذية. من جهة اخرى كشفت اللجنة المنظمة للماراثون بأن نسبة المسجلين عبر الموقع الإلكتروني للماراثون في مسار فئة المحترفين والعموم (21 كيلومتر) بلغت حتى الآن 60% من إجمالي المسجلين، فيما بلغت نسبة المسجلين في مسار "نسما" لفئة 18 سنة وما دون (6 كيلومتر) بلغت 40% من إجمالي المسجلين، في الوقت الذي تتواصل فيه عملية التسجيل واستقبال طلبات المشاركة في الماراثون الذي سيشهد مشاركة خمسة آلاف متسابق.
وأوضحت اللجنة المنظمة بأن الماراثون سيتضمن مشاركين من مختلف مدن ومناطق المملكة ونسبة كبيرة من قاطني مدينة جدة، حيث استقبلت اللجنة طلبات مشاركة من شخصين تجاوزت أعمارهما 65 عاماً فضلاً عن مشاركة أبناء مع أبنائهم في الماراثون، وكان أغلب المتقدمين من جدة ثم مكة المكرمة وأبها والمنطقة الشرقية وتبوك والرياض. وبينت اللجنة بأن الماراثون سيشهد مشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية و22 عداء من الإمارات العربية المتحدة وقطر ومملكة البحرين وعمان والأردن ولبنان وأثيوبيا وكينيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية. وكان الماراثون قد خصص هذا العام جوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون، إضافة لجوائز نقدية وعينية بقيمة 300 ألف ريـال ضمنها ثلاث سيارات للمراكز الأولى في كل مسار من مسارات الماراثون الثلاث سيتم تسليمها في الحفل الختامي للماراثون الذي سيقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء يوم الأربعاء القادم بفندق إيلاف جدة بالرد سي مول. يُذكر أن ماراثون جدة موبايلي يُعد الحدث الرياضي الأكثر حضوراً في جدة عروس البحر الأحمر وسينتقل إلى ماراثون عالمي (42 كيلومتر) وفق خطة المنظمين بعد ثلاث سنوات من الآن .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى