0

جميله الخمعلي- الرياض :

تفاجأت طالبات مدرسة متوسطة شرق الرياض اليوم بانهيار جزء كبير من غطاء السقف العلوي للفصل المدرسي محدثا دائرة كبيرة ظهرت من خلالها الطبقة الأسمنتية للسقف الذي ربما ينهار هو الآخر بسبب رداءة الإنشاء وضعف الرقابة على المباني ..
حصلت (عاجل) على صورة تظهر سقف الفصل المدرسي متهالكا علما بأن مشروع مبنى المدرسة لم يمض على استلامه سوى عام فقط وهو ما يجسد الفشل الرقابي للمشاريع المدرسية بالسعودية والتي تعاني من وجود الكثير من العيوب في مجالات الصيانة والكهرباء والدهانات والتشطيب بسبب خداع شركات المقاولات واعتمادهم على جلب مواد رخيصة وعمالة غير مدربة ..!!
سقوط الحاجز العلوي لم يسفر عن أي إصابات بين الطالبات لكن الرعب اجتاح جميع من في المدرسة خوفا من مستقبل أخطر بعد أن أعطى هذا الانهيار مؤشرا قويا على وجود عيوب ربما تكون كبيرة مخفية بين الجدران ..!!
جدير بالذكر أن سمو وزير التربية والتعليم أعلن أن وكالة شؤون المباني بالوزارة ستنفصل نهائيا لتكون ملحقة بشركة (تطوير) القابضة وهي الشركة الحكومية المتخصصة بتطوير التعليم .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى