0
كتب - ناصر غالب القحطاني : 
كشفت مصادرأمنية إستخباراتية  لموقع "زوايا" إن إيران وراءأحداث الإعتداء على السفارة السعودية في القاهرة وأن عناصر ؟إستخباراتية إيرانية أندست بين المصريين اللذين أثاروا الشغب وأشعلوا الفتنة وان تلك العناصر أتفقت مع مصريين لإشعال النار وتأزم الوضع بالإتكاء على قضية المحامي المصري  احمد الجيزاوي 

والى ذلك ووفقا لمصادر صحفية كشف المستشار محمد سامي جمال الدين المستشار القانوني للسفارة السعودية بالقاهرة أن الأمن المصري أحبط محاولة إيرانية لقتل السفير السعودي لدى القاهرة أحمد القطان، مؤكدا علم الجهات الرسمية بمصر والمملكة بذلك.
وقال خلال استضافته أمس في برنامج “استديو البلد”: “قبل ثلاثة أشهر تم القبض على ثلاثة إيرانيين بمعرفة جهات الأمن المصرية، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات اغتيال للسفير السعودي لإحداث وقيعة بين المملكة ومصر”، مشيراً إلى أن التحريات كشفت عن مواكبة هذه الخطة لخطة اغتيالات أخرى للسفراء السعوديين ببعض الدول.
وذكر أنه تم التعتيم على هذا الخبر لعدم إحداث فتنة وبلبلة، مؤكدا أن كل الجهات الرسمية على علم بهذا الأمر، وأن السفير أحمد قطان أعلم وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بهذا الأمر فقال سموه: “مصر لا تنقصها بلبلة أو شوشرة”، مؤكدا عليه بالاكتفاء بإخطار الجهات الرسمية لتشديد الحراسة.
 ومن جهة أخرى شفت مصادر أن السلطات السعودية ألقت القبض على مواطن سعودي اتهم باستقبال الأدوية المحظورة التي ضبطت بحوزة المحامي المصري الجيزاوي المحتجز لدى السعودية.
وقالت صحيفة اليوم السابع المصرية إن المواطن السعودى يدعى بدر بن ناصر، وتم إلقاء القبض عليه من جانب السلطات السعودية أمس بالرياض وجار التحقيق معه.
وقالت الصحيفة إن القبض على المتهم السعودى سيقلب موازين القضية رأسا على عقب (حسب تعبيرها) في انتظار مسار التحقيقات بعد تفويض الجيزاوى للقنصلية المصرية في جدة للدفاع عنه، فضلاً عن اثنين من المحامين السعوديين اللذين تقدما بطلب للدفاع عن المحامي المصري.
وأشارت الصحيفة إلى ما صاحب أزمة الجيزاوي من محاولة بعض المحتجين مهاجمة السفارة السعودية بالقاهرة اعتراضا على قرار احتجازه ، وترتب عليه إعلان السعودية غلق سفاراتها وقنصليتها بالقاهرة واستدعاء سفيرها للتشاور.
وكانت السلطات السعودية قد ألقت القبض على الجيزاوي بمطار جدة أثناء دخوله وزوجته لأداء مناسك العمرة، وقالت إنها عثرت بحقائبه على أدوية من عقار زانكس المحظور دخوله المملكة وعرضت إقرارا للجيزاوي يعترف فيه بحيازة تلك الأدوية، في حين قالت زوجة الجيزاوي إنه تم إجبار زوجها على التوقيع، وإنه لم يتم تفتيش الحقائب من الأساس.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى