2
الإدارة العامة للمرور تضع الوقوف على الأرصفة مخالفة مرورية فكيف تجيز   لسيارات "ساهر" ان ترتكب المخالفة قمة "التناقض" !
نظام "ساهر" في الميدان ومن زوايا مختلفة يعتمد على "الخداع" و"الغش" ويخالف الشرع !
متابعة : ناصر القحطاني وتركي الطلحي: 
 نظام ساهر لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقنية عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، 
ويتميز نظام "ساهر" بالالتزام بتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة، وتمكين العاملين من أداء أعمالهم ، ورفع مستوى أدائهم في مجال العمل المروري من خلال أنظمة متكاملة تقوم بمراقبة حية للحركة المرورية. وإدارة حركة المرور. وسرعة معالجة الحالات المرورية. رصد حي للحالات والحوادث المرورية . إضافة إلى ضبط المخالفات وإشعار المخالف بالمخالفات في أسرع وأقصر وقت ممكن.
ويتكون المشروع في مجمله من عدة أنظمة هي نظام تشغيل وإدارة الحركة المرورية آلياً ونظام تتبع مركبات جهاز المرور ونظام التعرف على لوحات المركبات ونظام اللوحات الإرشادية الإلكترونية على الطرق ونظام كاميرات مراقبة الحركة المرورية ونظام الضبط الالكتروني للمخالفات .وسوف يتم ربط هذه النظم بمراكز القيادة والسيطرة المتواجدة في ثمان مدن موزعة في مختلف مناطق المملكة.

"ساهر" نظام ترك أكثر من علامة إستفهام غالبية تعترض وقلة  تؤيد ؟ نظام يحمل خفايا ويثير الأسئلة المتعبة ولكن الجميع يتفقون أن هناك من تلاعب ، فحجم المخالفات المرورية التى تركت عبء كثير على عدد من سائقى المركبات أثارت الغضب وأشعلت  نار القهر فمن المسئول ؟

نظام قد يتفق البعض وربما الغالبية أنه يعالج قضية تزايد الحوادث المرورية ولكنه نظام في آليته  يخالف الشرع والقيم فهو يعتمد في الميدان على التحايل والخداع  بدس الكاميرات والإختباء بين الأشجار فكل "مدسوس" يعنى أنه يعتمد على "الغش" وهذا الشئ الذى ترك الكثير من علامات التساؤل لماذا؟؟؟
يطرح موقع "زوايا" الإخباري قضية ساهر للنقاش ولكن محوره قراء وقارئات زوايا ففي حين تلقينا عدد من الرسائل  وننشرها هنا بدون قيد أو شرط بمنتهى الوضوح ودون تدخل صياغي من قبلنا حتى نكون أكثر دقة في تناول الأمر ولازلنا ننتظر فيض الرسائل والاتصالات "نظام ساهر " الى أين ؟؟

  
 كتب محمد احمد المدني : اولاً يجب ان يكون نظام ساهر واضحاً بمعنى ان يتم تكثيف كاميرات ساهر على الطرق  ثانياً ما المزعج ان تكون هناك لوحات ارشادية بمواقع ساهر بدلاً من التخبئ وكسر الانظمة بالوقوف على الارصفة.

كتب قارئ : يتم  تسجيل المخالفة اكثر من مرة في نفس الوقت 
 فقد سجلت ثلاث مخالفات سرعة في نفس اليوم ونفس الطريق وبلغ مخالفات السبر 1100ريال يعني الاحسن نوفر الوقت والجهد ونروح طيران بدل المخالفات الي،بالعة فلوس الموطن

 كتب  إبراهيم الغامدي من الدوحة :   بصراحة ساهر ايجابي
وخدمني كمواطن بان اسوق السيارة على مهل دون ان يتضايق منك احد
وايضا خفف من الحوادث والوفيات كثيرا واجده غير مكثف عندنا في الدمام والخبر
واتمنى ان يعمم على جميع السيارات والطرق
والسلام عليكم ورحمة الله
محبكم ابراهيم الغامدي من الدوحة  
وكتب مجهول
 لو ساهر لدوله مافيه مشكله لاكن يروح للـ..... صالح كامل وهذا اللي ما نبغاه‎
وآخر كتب :  اخس نظام 
أبو طلال الغامدي كتب:  بكل صراحه ساهر خفف من سرعة المتهورين وانا اولهم ..
وكتب محمد آل حيان : السلام عليكم  اشكركم على طرح مثل هذه المواضيع المهمة واتمنى ان تكون طريقة الأعتراض واضحه وسهله حيث تمت مخالفتي ولم اعرف كيف اقدم اعتراض وموقع الوزارة توجد خانه للاعتراضات ولكن غير مفعلة ويكون التعامل الكترونيا حيث يستطيع المواطع الاطلاع على الصورة بكل سهوله ويقرر هل يستمر في اعتراضه ام لا؟؟
ولازلنا نستقبل مشاركاتكم على الايميل vib4367@hotmail.com للنشر ؟أولا بأول 

 

إرسال تعليق

  1. سااااهر مفيد والدليل انه انخفض مستوى الحوادث بس اتفق معكم انهم متناقضين

    ردحذف
  2. أولا بكل صراحة ساهر له إيجابيات وله سلبيات ومن إيجابياته تخفيف السرعه للمتهورين وسلبياته إنه حاطينه في بعض الطرق السريعة 90 وفي نفس الخط بمسافة بسيطة 80 وبعدين في أغلي الأماكن متخفي يعني الشكوى لله بدل مانجمع ندفع إيجار اللي كل سنة يزيد نعود نجمع لساهر وأتمنى يغيروا إسمه من ساهر

    ل.. قـــــــــــــــــــاهر

    ردحذف

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى