0
  يبلغ سعر التذكرة لنصف ساعة 500 ريال والساعة 1000 ريال، للشخص الواحد».

 مها محمد - ابها :
قال المستشاران في علوم الطيران، وصاحبا فكرة الطيران السياحي  الدكتور محمد آل مسفر، والدكتور أحمد باسنبل  أن  منطقة عسير  جنوب السعودية بدأت  فكرة سياحة فريدة، تعد الأولى من نوعها، على مستوى البلاد، وهي فكرة السياحة الجوية، وذلك بتوفير طائرة هليكوبتر تقل السياح في رحلة جوية يومية، وتتجول بهم على المنطقة بأكملها.

وزادا تعد هذه التجربة الأولى من نوعها على مستوى السعودية، حيث تؤكد الجهات المسؤولة في منطقة عسير أنها ستستمر في الأعوام المقبلة في تطبيق هذه الفكرة، ولكن بتوسع أكبر، مشيرة إلى أنها تتقاضى عن كل راكب 250 ريالا، مقابل هذه الرحلة السياحية.
وقال من جانبه عبد الله إبراهيم مطاعن، المدير التنفيذي لجهاز السياحة في عسير، أمين عام المهرجان أن تجربة السياحة الجوية تثري مدارك السائح، وتوسع نظرته إلى المنطقة السياحية التي تقدم له خيارات متعددة، وبزوايا مختلفة، فهو بهذه السياحة الجوية يتذوق لأول مرة معنى المنظر الجوي الذي يكون بارتفاع منخفض يتيح للمشاهد التقاط صور بصرية.
ويتولى مهمة إدارة هذه الفكرة بين السماء والأرض المستشاران في علوم الطيران، الدكتور محمد آل مسفر، والدكتور أحمد باسنبل، وذلك بدعم من أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد، ويديرها فريق من أفضل الطيارين الذين يتمتعون بالخبرة الواسعة، والقدرة العالية في تحديد المسارات الجوية.
وهنا : «جاءت فكرة السياحة الجوية، كخدمة نقدمها لأهالي منطقة عسير بحكم خبرتنا في الطيران، وعملنا في القوات الجوية فترة طويلة، فهي تعتبر فكرة مميزة وفريدة من نوعها»، وأضافا: «كان لدينا مجموعة من الطيارات الخاصة التي نؤجرها لرجال الأعمال، إلا أننا اقترحنا الاستفادة من وجود الطائرات، فرفعنا إلى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد اقتراحنا هذا، وتجربة الطيران السياحي في عسير، فرحب بالفكرة ودعمنا».
وقالا  : كانت انطلاقتنا، فوفرنا طائرة من نوع «206 بيل جيت» التي تعد الأكثر استخداما من بين الطائرات بهدف التجول جوا، والتعرف على المناطق السياحية، كما أنها تعتبر فرصة للمصطاف، للتمتع بالمناظر الجميلة والخلابة عن قرب لمدينة أبها.






إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى