0
افتتحته إليزابيث الثانية بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين
علي حدادي / المنسق الإعلامي ـ لندن:
افتتحت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة مساء أمس الدورة الـ14 للألعاب البارالمبية لمتحدي الإعاقة التي تستضيفها العاصمة لندن، وتستمر حتى التاسع من أيلول (سبتمبر) المقبل.
وحظي البطل الأولمبي أسامة الشنقيطي "أعاقة بصرية" الرياضي السعودي الوحيد الذي يملك ذهبية أولمبية وحققها في أولمبياد "بكين 2008" خلال منافسات الوثب الثلاثي بشرف حمل علم المملكة في طابور العرض، حيث بدأ الحفل بإيقاد الشعلة الأولمبية في الملعب الأولمبي في ستراتفورد، وقد جاء الافتتاح مبهرا دون أن يقل روعة عن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي احتضنتها لندن قبل أسبوعين.
وتضمن الحفل العديد من الفقرات التي ركزت على الجانب التاريخي الإنجليزي والمعالم الحضارية في المملكة، مع إلقاء الضوء على اهتمام الإنجليز بالرياضة كوسيلة للتقارب بين شعوب العالم.
ويشارك في الأولمبياد البارالمبية أربعة آلاف و200 رياضي ينتمون لـ164 دولة.
وحققت هذه الدورة بذلك رقما قياسيا، حيث تخطت عدد الرياضيين المشاركين في دورة بكين 2008 ، والذين قدروا آنذاك بأربعة آلاف شخص من 147 دولة.
وتبدأ المنافسات السعودية الاثنين المقبل، حيث سيحاول الشنقيطي المنافسة على ذهبية دفع الجلة في منافسات النهائي "أف 12" للمعاقين البصريين.
وشدد التونسي سامي الزرلي مدرب المنتخب لألعاب القوى على جاهزية أسامة لهذه المنافسة، وقال "كل مايحتاجة الحظ والدعاء، هو معتاد على المنافسات الدولية، وسبق وأن حقق العديد من المراكز المتقدمة في هذه المنافسة في العديد من المحافل الدولية والعالمية بالإضافة إلى أنه عرف منصة الأولمبياد كونه بطل أولمبي في بكين 2008".
وأضاف المدرب التونسي "المنافسة لن تكون سهلة، ويضم تصنيف أسامة نجوم كبار لهم باع في هذه المنافسة بالذات، وحماس اللاعب جعلني متفائل بتحقيق إنجاز له ولوطنه".

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى