0
نورة الغامدي - عسير
دشن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ إبراهيم بن سليمان الحفظي اليوم بدء العمل لمركز السكري وذلك بمقره الجديد مقابل مستشفى عسير المركزي .
وأوضح مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة الأستاذ / سعيد بن عبد الله النقير بأن المدير العام قام بجولة تفقدية على عيادات المركز واستمع إلى شرح من مدير المركز الدكتور/ محمد بن عواض ثم شاهد تركيب مضخة الانسولين لطفلة مصابة بمرض السكري .
وتابع النقير بأن مدير عام الشئون الصحية بعسير وجه إدارة المركز والعاملين من فنيين وأطباء وإداريين بالاهتمام بالمرضى وتقديم أفضل الخدمات لرعايتهم ومتابعتهم .
وأشار النقير بأن المركز الجديد يتكون من دورين يوجد به أكثر من عشر عيادات للرجال والنساء وبلغت تكلفته الإنشائية خمسة ملايين ريال ، يخدم أكثر من ستة آلاف مريض ومريضة مصابة بمرض السكري .
ومن جانب آخر ذكر مدير مركز السكري بأبها الدكتور/ محمد عواض بأن عدد المصابين بالسكر من الأطفال يبلغ900مريض ومريضة يتم مراجعتهم للمركز  .

وكشف آل عواض بأن المركز استقبل ست حالات نادرة مصابة بمرض السكر على مستوى العالم من حيث إصابتها بالمرض بعمر شهرين من الولادة حيث يتابع المركز وضعها منذٌ بداية اكتشاف المرض وحتى الآن وحالتها ولله الحمد ممتاز وتبلغ من العمر حالياً ست سنوات إلى عشر سنوات ولا زالت الحالات تحضى باهتمام مركز السكري بابها وتوصيات فريق المركز من الأطباء والأخصائيين .
وتابع الدكتور/ آل عواض أن هناك قسم البحث العلمي بالمركز في طور الاستكمال يذكر أن المركز من أقدم المراكز التي بادرت في تركيب مضخات الأنسولين على مستوى مراكز السكري بالمملكة ، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية . 


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى