0

   ممشى خميس مشيط جوار سوق الحراج حيث نفذ حكم القصاص
نوف الشهراني - خميس مشيط  : 
 شهد موقع ممشى خميس مشيط بجوار سوق الحراج بمحافظة خميس مشيط في الصباح الباكر اليوم الخميس تنفيذ حكم القصاص في أحد الجناة ، وتواجد رجال الأمن بكثافة في الموقع منذ مساء أمس وعلم موقع "زوايا" أن الجاني قتل المجني عليه بسبب خلاف على شراء كمية من الحطب ، وأصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية .. وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ
لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) .
أقدم / محمد بن حسن بن محمد الرساسمة الشهراني ـ سعودي الجنسية ـ على قتل / يحيى بن صالح بن محمد الزهراني ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس عدة طلقات أودت بحياته إثر خلاف سابق بينهما .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته
وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصُدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / محمد بن حسن بن محمد الرساسمة الشهراني - سعودي الجنسية - اليوم الخميس الموافق 26/10/1433هـ بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير.
ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم , وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره , والله الهادي إلى سواء السبيل .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى