0
 محمد فطيس  - أبها :
كشف فيديو نشر على موقع يوتيوب"بعنوان لاول مره حصة موسيقى في مدرسه سعوديه " عدد من طلاب احد مدارس الثانويه بحي النسيم بالرياض  وهم يقومون قبل نحو أربعة أشهر ببعض الممارسات الخاطئة والتي تسيء إلى نسق المسيره التعليميه المفترض وجودها , حيث شوهد الطلاب وهو يطبلون ويتراقصون في داخل الفصل فمنهم من ادى دور التراقص  وآخرين بالتصفيق والتعزيز ممايعكس نفسية الطلاب ومدى تقبلهم وحبهم للمدرسه ولطلب العلم والمعرفه مماينبئ عن سقوط  أحد أركان العملية التربوية الأساسية.

ويظهر الفيديو  حالة الفصل المدرسي الغير حضاريه حيث شوهدت الطاولات ومقاعد الجلولس متهالكه وحائط الفصل مشوهه والنوافذ مغطاه يدوياً بواقي ورقي من أشعة الشمس ممايؤكد عن وجود خلل ملحوظ في صيانه الفصول الدراسيه و أهمال الادارات المدرسيه في تهيئه الجو التعليمي المناسب للطلاب والطالبات في بعض مدارس المملكه والتي تسعى وزارة التربية والتعليم إلى غرسها في نفوس الطلاب والطالبات مما يمثل قيمة كبيرة عند كل طالب ليس فقط كونه يستخدم من خلاله هذا الموقف التعليمي وإنما هو يرفع من متطلبات الثروة الثقافية للطلاب والطالبات ، وعدم تفعيل دور التوعيه للطالب بوجوب المحافظة على المدرسه وطرق هذه المحافظة ، والعوامل المساهمة في زيادة اهتمام الطالب بفصله الدراسي  وآلية متابعة ذلك من قبل إداره المدرسة .

وفي سياق الحدث  فقد نشرت صحيفة الجزيره السعوديه مقال للكاتب فهد الحوشاني بعنوان "اليوم الوطني على الأبواب.. فهل سيُتاح للطلاب ممارسة فن العرضة؟! ذكر في ثنايا مقاله  ( بعد أيام قليلة ستحل علينا مناسبة اليوم الوطني، وفي كل عام تظهر الصراعات في المدارس ليتردد السؤال المتعدد الإجابات! هل ستكون العرضة السعودية ضمن برنامج الاحتفال؟! وإذا كانت موجودة فهل ستكون مصحوبة بالطبول أو بـ(الطار) أو بأية آلة حلال أو بدون؟.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى