0
محمد فطيس - أبها : 
نظمت مجموعة عطاء مكة النسائية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة يوم الأربعاء الماضي ، رحلة عمرة للأيتام التي ترعاهم جميعه رعاية الأيتام بمنطقة عسير ( آباء ) وذلك ضمن حملتها تحت شعار "عمرة .. عطاء مكة" وذلك من ضمن برامج المجموعة الخيريه .
وانطلقت الرحلة التي استمرت لثلاثة أيام نهاية الأسبوع المنصرم، حيث أشملت أداء مناسك العمرة وزيارة لمعالم مكة والمشاعر المقدسة ، إضافة لتنفيذ برامج ثقافيه وترفيهية وتوجيهية للأيتام من كلا الجنسين المشاركين خلال هذه الرحلة بإشراف مباشر من رئيس مجموعة بسمة جود التطوعية الأستاذ / فواز القرشي والأستاذ عادل التميمي وبمرافقة الباحث الاجتماعي بمكتب جميعه رعاية الأيتام بمربه ( آباء ) : الأستاذ عبدالله الحاشدي وحرمه.
هذا وأوضحت الاستاذه :تغريد الكاتب رئيس مجموعة عطاء مكة التطوعية أن هذه الرحلة تعد واحدة من كم البرامج الهادفة التي تقدمها المجموعة منذ حداثة إنشائها وتقدمت "كاتب " بشكرها وامتنانها لمسئول التقنية والإعلام في جمعية رعاية الأيتام بمنطقة عسير ( آباء ) الأستاذ : محمد مطلق لتعاونه الذي قدمه لإنجاح البرنامج .
وأضافت نائبة رئيسة مجموعة عطاء مكة ومسئولة الدعاية والإعلان"حنان قطان" بحمد الله أن منّ على هؤلاء الأيتام بهذه العمرة فهي بالنسبة لهم عمرة العمر سيما وان من ضمنهم أسرة مكونه من أرملة وسبعة بنات لم يسبق لهم أداء العمرة من قبل ذلك ونحمد الله الذي أعاننا على استضافة 48 يتيم ويتيمة وتأمين كل مايحتاجون له من سكن ووجبات وترفيه وتوعية .
وأكد أمين عام جمعية آباء بمنطقة عسير الدكتور :ناصر آل قميشان أن الأيتام بحاجة إلى المزيد من الدعم والعناية والرعاية، مشيراً إلى أن جمعية " آباء " بمنطقة عسير تسعى من خلال النظرة الشمولية لخدمة الأيتام إلى تحقيق ذلك من خلال فعالياتها وبرامجها بهدف تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي للأيتام وتغطية حاجاتهم الروحية إلى جانب احتياجاتهم الجسدية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى