0
همس احمد- جده (متابعات):
شهدت حملات الدهم الأمنية المنفذة من شرطة جدة في أحياء المحافظة أخيراً، ضبط أكثر من خمسة آلاف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل، والإطاحة بـ 69 مطلوباً جنائياً في عدد من القضايا.
ونفذت شرطة جدة حملات الدهم الاستباقية لعدد من الأحياء في المحافظة التي وردت بلاغات ومعلومات بحثية تشير إلى وجود متورطين في قضايا جنائية ومخالفين لأنظمة الإقامة يقطنون داخلها.
وشملت الحملة المنفذة عدداً من الأحياء في المحافظة توغلت خلالها الفرق الأمنية داخل أوكار العصابات، وبعض المواقع المهجورة والمشبوهة التي استغلت من قبل بعض المطلوبيــــن والمخالفيـــــن للاختباء فيها.
وقال المتحدث الإعلامي في شرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق إن حملات الدهم التي نفذت خلال الثلاثة أشهر الماضية نجحت في الإطاحة بعدد من المتورطين في قضايا جنائية، وضبط بعض القضايا التي تنوعت ما بين سرقات، ترويج وتصنيع للمسكر، ترويج مخدرات واستخدامها، خطف حقائب نسائية، سرقة سيارات، نصب واحتيال، وتستر تجاري على عمالة وافدة، وفتح محال من غير تراخيص، وإخلال بالآداب العامة.
وبين الملازم أول البوق أن عدد المقبوض عليهم في القضايا الجنائية بلغ 69 متورطاً في 55 قضية جنائية، فيما بلغ عدد مخالفي أنظمة الإقامة والعمل من الجنسين 3825 شخصاً، وضبط 1749 متســولاً بينهم 829 سيدة و759 طفلاً من جنسيات مختلفة.
وأكد أنه تم عمل عدد من نقاط التفتيش في أوقات مفاجئة، والتي تسمى الأوقات الميتة كفترة الظهيرة وساعات متأخرة من الليل وساعات الفجر الأولى.
وأشار إلى أنه جرى خلال الحملة تحريز المضبوطات وإعداد محاضر بالقضايا والمضبوطين وإحالتهم إلى الأقسام المختلفة لاستكمال التحقيقات معهم ومضاهاة بصماتهم ببعض القضايا التي استقبلتها أقسام الشرط، مضيفاً «فيما جرى تسليم مخالفي أنظمة الإقامة والعمل لجهة الاختصاص بعد التأكد من سجلاتهم وعدم وجود قضايا عليهم».

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى