1

* بقلم : ناصر غالب القحطاني

إن أردت أن تعرف الجانب الأخر من شارع الحياة الخلفي فماعليك إلا أن تزور "ممشى " خميس مشيط الذي يقع بجوار سوق الحراج وبجوار مبنى وزارة الأوقاف الجديد ، ستجد قمة المتناقضات في طبيعة البشر اللذين أعتادوا زيارة الممشى ، ستجد شاب أدمن عالم "الدرباوية" ويهيم بين ممارسة "تفحيط" وبين " شياكة" وبين "حركات لا أخلاقية" وبين مسايرة "درب الخطر" !! ، ستجد فطاحلة "المعقدين " نفسيا والحاقدين الحاسدين !! ، وستجد هواة "التميلح " و"الغزل" ، وستجد بنات يبحثن عن "خرفان " ليجدن من ورائهم مايبحثن عنه بحثا عن "بطاقة شحن" أو "لقمة عيش" أو هدية "عطر" أو ركوب مجاني على تلك العربة التى تجرها الخيل على شارع الممشى الشهير !! 
إن أردت أن تبحث عن "المعتوهين" ستجدهم هناك على الجانب الآخر من الممشى يمارسوا "التفحيط " على الشارع الترابي لإثارة الغبار ولإزعاج العائلات !! 
ستجد فارس يمتطى صهوة حصان بلمح البرق وقلبة يخفق مع كل نظرة ناعمة ترقبه من الجانب الآخر من الممشى العجيب !!
ستجد ذلك "المعتوه" الذي يفاخر بأن "خويته" برفقته بعد أن دسمت ذاتها بما حضيت من هدايا و"بقايا طعام" تسد به رمق جوعها !!!!
ستجد كل أنواع "الهياط" و" الكذب" و" الهبال" و"المهابيل" !!  كل ذلك في ممشى خميس مشيط وإن كنا قد أطلقنا عليه ذات يوم هنا في (زوايا) ممشى "العشاق" فقد أنقلب الحال أستحق الآن بجدارة أن نطلق عليه "ممشى المهابيل " !! اللهم لاشماته 

وقفة : 

 عزاه صرنا نلتقي مثل الأغراب..
عقب الغلا كلن بوجه يصدي..
من عقب ماحنا عزيزين وأصحاب..
اليوم كلن صد قصده تحدي..
لكن يطول الوقت وتعرف الأسباب..
تندم على وقتن مضى كنت ضدي..!!



* رئيس تحرير موقع (زوايا) الإخباري

إرسال تعليق

  1. بارك الله فيك استاذ ناصر جميل ما دونته

    ردحذف

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى