0
 رصد : حنان القحطاني (واس)

السعوديون يودعون العيد بفرح


يواصل موقع زوايا الإخباري في رصد احتفالات عيد الفطر المبارك 

أمانة الرياض تختتم فعاليات العيد بإستبيانات لرصد آراء الجمهور

في الرياض أجرت أمانة الرياض استطلاعاً لآراء أهالي العاصمة حول برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك هذا العام الذي اختتم مساء أمس السبت , للتعرف على رؤى جميع فئات المجتمع الرياض ودرجة رضاهم عن الفعاليات الاحتفالية في العيد ومقترحاتهم لتطويرها خلال الأعوام المقبلة .
ووزعت أمانة الرياض أكثر من 100 ألف استبانة في جميع مواقع الاحتفالات المخصصة للعائلات والمواقع المخصصة للشباب وكذلك المواقع النسائية .
وأوضحت الأمانة أن الاستبانة تمثل واحدة من عدة وسائل لمعرفة آراء أهالي الرياض حول فعاليات العيد تشمل الموقع الإلكتروني للاحتفالات الذي يتلقى كافة مقترحات الزوار وملاحظاتهم عن جميع الأنشطة الترفيهية والتراثية والمسرحية والاجتماعية ، وكذلك من خلال قنوات الأمانة على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى رقم ( 940 ) الخاص بمركز طوارئ الأمانة , حيث يتم جمع كل الآراء والمقترحات وفحصها وتصنيفها ورفعها إلى اللجنة العليا لاحتفالات الأمانة لدراسة سبل الإفادة منها .
ودعت أمانة منطقة الرياض أبناء العاصمة وزوارها تقديم مقترحاتهم وملاحظاتهم بشأن الفعاليات والإجراءات التنظيمية بما يدعم خطط التطوير والتجديد ويحقق أكبر استفادة من الإمكانات الضخمة لمدينة الرياض من الحدائق والمتنزهات والمراكز الثقافية والإجتماعية في إثراء احتفالات العيد وتحقيق تطلعات أبناء العاصمة وزوارها في الارتقاء بمستوى الفعاليات .
 وأكد وكيل أمانة منطقة الرياض للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين ، نجاح الاحتفالات التي أقامتها أمانة منطقة الرياض بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام , ولاقت حضوراً كبيراً لساكني الرياض وزوارها في أكثر من 200 فعالية موزعة على 35 موقعاً .
وقال الدكتور الدجين عقب حضوره العرض الختامي لفعالية "ستاند آب كوميدي" التي أقيمت في الصالات الرياضية الخضراء على مدى أيام العيد الثلاثة : " بحمد الله أنهينا أعمال فعاليات عيد الفطر المبارك لهذا العام والتي تزيد عن 200 فعالية مختلفة ومتنوعة ، تمكنا خلالها من تلبية جزء كبير من رغبات واحتياجات ساكني الرياض وزوارها بمختلف فئاتهم العمرية من رجال ونساء وأطفال بنجاح واضح من جميع الجوانب وسط حضور جماهيري كبير بفضل الله ثم رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ، وكذلك بفضل المتابعة المستمرة لمعالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل رئيس اللجنة العليا لاحتفالات مدينة الرياض في عيد الفطر بدءاً بمراحل التجهيز والاستعداد حتى ختام الفعاليات كافة " .


الرس اوبريت يعيد حنين العيد في الماضي 

ففي الرس احتفلت المحافظة أمس الأول بعيد الفطر المبارك بحضور محافظ الرس بالنيابة محمد بن عبدالله العساف ، ومديري ورؤساء الجهات الحكومية والمدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة القصيم الدكتور جاسر الحربش ورؤساء المراكز في قرى المحافظة وجمع كبير من الحضور من أهالي وزائري المحافظة .
وبدأت الفعاليات المعدة بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، تلا ذلك مقدمة حول محافظة الرس وتاريخها ، ثم استمع الحضور لكلمة مسجلة للأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم تحدث فيها سموه عن فرحة العيد وعن تلاحم القيادة والشعب , ونقل فيها تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .
بعد ذلك ألقى محافظ الرس بالنيابة كلمة رحب بها بالحضور ورفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ كما شكر أمير منطقة القصيم على دعمه لنهضة التنمية بالمنطقة , مبيناً أن محافظة الرس مقبلة على تطور قادم في الفترة المقبلة بفضل الرعاية والدعم الكبيرين من القيادة الرشيدة.
إثرها قدّم فهد الفوزان الشارخ قصيدة نبطية بهذه المناسبة .
ثم شاهد الحضور أوبريتاً من أداء كل من يوسف العبد الله وسلمان الباهلي ومحمد الصقعبي وتمثيل كل من صالح الحناكي وراشد البلي وسامي الحربي ودانة الحوشاني , وإخراج طارق الدغيم وإنتاج وتنفيذ فريق المبدعين ، حيث استعرض الأوبريت بهجة الناس بالعيد بالماضي والحاضر وكيف يعبرون عن مشاعرهم بهذه المناسبة ، والأوبريت بعدها تناول الممثل صالح الحناكي اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد وعن الرس وأهلها وكيف يتعاضدون يداً بيد لبناء وتنمية وطنهم و محافظتهم .
كما خصص للأطفال خلال الحفل مسابقات وبرامج ترفيهية لرسم الفرحة على وجوههم , وتم توزيع جوائز قيمة الكترونية وغيرها على هؤلاء الأطفال .

الطائف اقبالا لافتا لمهرجان الردف 

 شهد متنزه الردف العام بالطائف إقبالا لافتا من الزوار طوال أيام العيد، حيث احتضن
  يذكر أن أهالي شمال الطائف حضروا بكثافة لاحتفالات العيد التي أقيمت بالساحة الشرقية لإستاد مدينة الملك فهد الرياضية، بينما شاركت فرق الفنون الشعبية من مراكز جنوب الطائف في الاحتفالات التي أقيمت للأهالي بمتنزه سمنان وسمينين وشهدت إقبالا كثيفا من المواطنين والزوار من جميع المراكز المحيطة
فعاليات واحتفالات تنوعت مابين برامج الأسرة والطفل والمسابقات ونشاطات المواهب وتقليد الأصوات والفنون الشعبية والقصائد والألعاب النارية .
وقامت أمانة الطائف بتركيب ألعاب العيد القديمة لإدخال البهجة في نفوس الأطفال، بإلاضافة إلى وضع الجلسات التراثية المصنوعة من الخشب والخوص التي جذبت العديد من الأطفال لتجربة متعة العيد القديمة، فيما جذبت الألعاب والعروض الفلكلورية والشعبية التي تنوعت مابين المجرور الطائفي وحيوما والخطوة والينبعاوي والمزمار والعرضة السعودية والأناشيد الوطنية الحضور، حيث خصصت أماكن للرجال وللنساء، فيما وزعت الهدايا والجوائز على المشاركين التي استمرت يومياً إلى منتصف الليل .
ونوه زوار احتفالات العيد بالاختيار الموفق لمتنزه الردف العام، مؤكدين استمتاع الأسر بالفعاليات والمكوث في أرجاء المتنزه وزيارة حديقة الحيوان، وسهولة الوصول إلى الطريق الدائري والشفا والهدا دون الحاجة إلى العودة إلى وسط المدينة.


 المخواة "عطونا عيدية" وعروض النار والرجل الخارق

 وفي المخواة تواصل فعاليات عيد الفطر المبارك بمقر الساحة الشعبية وسط حضور لافت وتنوع في البرامج والأنشطة.
فقد قدمت فرقة روافد الفنية خلال اليومين الماضيين العديد من الوصلات الإنشادية التمثيلية والمشاهد القصيرة والمسابقات المنوعة ، التي شملت وصلتين إنشاديتين الأولى عن " فرحة العيد " والثانية عن " فضل العبادة وأهمية الصلاة ".
كما قدمت الفرقة نشيد " إلى متى " تضامناً مع الشعب السوري الشقيق ، وقدمت كذلك عرضاً مسرحياً عن العيد بعنوان " أعطونا عيدية" أدى أدوارها العديد من الشخصيات الكرتونية التي تحظى بإعجاب الأطفال.
فيما استأثرت عروض النار والرجل الخارق واستعراضات الماجيك شو والخدع البصرية اهتمام المتابعين وخصوصاً فئة الشباب ، في حين قدمت الفرق الشعبية العديد من العرضات والرقصات التي نقل من خلالها الشعراء التهنئة للوطن والقيادة والشعب بمناسبة العيد السعيد،وشهدت تلك الفعاليات توزيع أكثر من 220 هدية منوعة للأطفال والشباب والكبار والسيدات ، كما تم السحب على ثلاثة أجهزة هاتف نقال.
يذكر أن الفعاليات ستختتم مساء الغد ، حيث سيكون هنالك العديد من الجوائز التي يتجاوز عددها 300 هدية ، كما سيتم السحب على عدد من الجوائز الأخرى.

المدينة المنورة "النواعم" يزينون الليالي بالكلمات المعطرة 

 وفي المدينة المنورة أحتضنت حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة أمسية شعرية للشاعرين طلال حمزة الشريف ولافي الغيداني, أدارها الإعلامي مساعد الجابري , وذلك ضمن فعاليات واحتفالات أمانة منطقة المدينة بعيد الفطر المبارك" عيد طيبة34".
وقدم الشاعران العديد من القصائد الوطنية والاجتماعية وسط حضور محبي الشعر الذي أسهم في نجاح الأمسية .
وفي سياق متصل نظمت أمانة منطقة المدينة المنورة أمسية شعرية نسائية بخيمة عاصمة الثقافة بالعقيق بمشاركة كل من الشاعرات منى البدراني, وهند النزاري, وليلى الأحمدي, وقامت بإدارة الأمسية الدكتورة روعة صالح.
في  حين احتضن مسرح حديقة الملك فهد المركزية مساء أمس الأمسية التراثية الوطنية, التي تهدف للتعريف ببعض الألوان التراثية الشعبية التي تشتهر بها مناطق المملكة, وتم تقديم عدد من الألوان المشهورة بكل من, مكة المكرمة, وجازان, والقصيم, ووادي الدواسر.

في ابها الشباب يبهرون الحضور في إختتام فعاليات العيد 
 
وفي ابها  أختتمت أمانة منطقة عسير أمس مهرجان "عيدنا أبهى " الذي احتوى على عدد من الفعاليات والأنشطة تنوعت ما بين برامج الأطفال ، والعروض الشعبية ، والفلكلورات الخاصة بموروث المنطقة ، والمسابقات والعروض النارية ، وكذلك لعبة الإسكيت الشبابية بالإضافة للجوائز العينية القيمة والهدايا الفورية التي وزعت على جميع الحضور مما أدخل عليهم السعادة والسرور .
وأشاد مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة منطقة عسير المهندس عبد الكريم أبو خرشة بالأهداف والطموحات الكبيرة التي حققها المهرجان خاصة فيما يتعلق بالحضور الكبير , وقال : إن الحضور لهذا المهرجان كسر حاجز الـ 15 ألف زائر على مدى ثلاثة أيام من عيد الفطر المبارك وفق استبيان قامت به إدارة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة .
وأكد أن مهرجان عيد أبها حقق نجاحاً منقطع النظير بتوفيق الله ، مشيراً إلى أن مثل هذه المهرجانات تؤدي دورا كبيرا في اللحمة الاجتماعية والوطنية وإسعاد الناس من مختلف الأعمار بدءا من الطفل وحتى كبار السن ، بالإضافة إلى تنوع عدد الزوار في كل الفئات.
وأكد أبو خرشة أن نجاح المهرجان (عيدنا أبهى) يساعد على وضع دراسة وخطط لفتح المجال لعدة مهرجانات متعددة في أبها بمناسبة العيد خاصة , مبينا أن الإقبال الكبير يشجع على فتح المجال أمام رجال الأعمال للاستثمار في هذا النشاط بما يسهم في رقي السياحة الداخلية في مواسم الأعياد والإجازات ودعم التنمية الاقتصادية والسياحية للمنطقة عموما .


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى