0
بقلم : عبدالله أبو مدرة
·       أخي وصديقي المواطن ربما يتسرب القلق إليك عندما تكون في أوج غضبك بما تشاهده من حفريات وأنفاق وجسور تحيط بك من كل جانب فهي لك ولراحتك فتوقع من السقوط في هاوية الارتباك وعدم التريث .

·       نعشق التراث والفلكلور الشعبي الجميل والذي يطرب الجميع وأداء ذلك التراث الجميل هو رأس الاشاده هنا من حيث الأداء الرجولي المقنع والمحبب وليس لمجرد أداء شيء من الموسيقى الغربية من خروج بحركات لم نعهدها من قبل ولم نرى لها مثيل إلا في الغرب فهناك من يرى أن نطور في أداء حركات ورقصات الخطوة والزحفه وهنا الكارثة لأن الأجيال القادمة سوف تؤيد ماهم به إذا لم نحافظ على موروثنا بالشكل الطبيعي له وصدقوني لن تجدون أداء تطريبي سوى ماهو على الفطره والأساس فقط . 

·       حصون قديمه ومباني عانت وتعاني من الإهمال الواقع ظهر في احد احياء مدينة أبها الحالمة والقديمة فحي مثل حي النصب لم ينال من الاهتمام الإعلامي السياحي سوى القليل ولا اعلم هل التقصير من الجهات المختصة أم من أهالي الحي والذين لم يسعون إلى إظهار مكونات وتراث الحي بالشكل المأمول .

·       محافظة خميس مشيط مقبله بمشيئة الله على مشاريع مهمة جدا لتجعل من هذه المحافظة سهوله ومرونة في طرقاتها ومحاورها والتي تشهد زحام مروري في العديد من الأوقات وقد رأيت حجم الانجاز والنجاح في طريق خميس مشيط المدينة العسكرية والذي هو في طور الانتهاء ليكون طريق بدون إشارات مرورية بالكامل وسريع ليربط ألمحافظه مع محافظه احد رفيده بما هو معمول به في طريق المحافظة مع أبها  المطلوب من سالك تلك الطرقات مزيدا من الصبر لتتضح الرؤية عما قريب إن شاء الله . 


·       هوائها لازال هو سيد الموقف وجبالها صدى لصوتا جميل يخرج من ثناياها وحزامها يحمل الكثير من الذكرى لأيام خلت وسحابها يطل صباح مساء ليرسم الأجواء الابديه لتلك الفاتنة والتي أتعبت المصورين والعاشقين وأصحاب الكلمة والرأي ومن يراها خلف شاشات التلفاز يبكي حرقتا من فراقها هي وهي كذلك ......... أبها  البهية الصبية دمتي للجميع .
·       قال شاعرنا الكبير شاعر الورد :
·                         أبها البهية في بهى
·                                         لوشافها طفلً سهى
 

 
     

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى