0
المشاعر المقدسة / سالم حنيف : 


بلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك الحج لهذا العام حتى نهاية يوم السبت الموافق 29/ 11 / 1434هـ ( 544ر100ر1) حاجاً .
وأوضح مدير عام الجوازات الفريق سالم بن محمد البليهد لـ وكالة الأنباء السعودية أن دخول الحجاج إلى المملكة كان على النحو التالي :ـ
جواً( 297ر023ر1) حاجاً.
براً ( 620ر63) حاجا.
بحراً ( 627ر13) حاجاً.


ومن جهة اخرى استنفرت جميع الأجهزة الحكومية المدنية و العسكرية بمنفذ حالة عمار طاقاتها لتقديم أفضل وأسرع الخدمات لضيوف الرحمن القادمين عبر المنفذ.
ويتفانى العاملون ضمن منظومة عملٍ متكاملة في مدينة الحجاج التي افتتحت يوم الثالث عشر من شهر ذي القعدة هذا العام لتسهيل الأمور والإجراءات كافة على الحجيج، وإرشادهم إلى الطرق المثلى لأداء الفريضة وفق ما أمر به الله جل وعلا وأوصى به رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وكالة الأنباء السعودية كانت حاضرة أثناء توافد أعداد كبيرة من الحجيج لمدينة الحجاج، والتقت بعددٍ من القيادات والمسؤولين في هذه الأجهزة لتسليط الضوء على العمل الحكومي المقدم، والترتيبات الخاصة لكل قطاع من القطاعات المنوط بها تقديم الخدمات لضيوف الرحمن.
وكيل إمارة منطقة تبوك نائب المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بالمنفذ محمد بن عبدالله الحقباني أوضح أن مدينة الحجاج بالمنفذ تعمل منذ افتتاحها على مدار أربع وعشرين ساعة وسط تجهيزات واستعدادات جميع الأجهزة الحكومية وتقدم الخدمات والتسهيلات كافة لضيوف الرحمن.
وأثنى الحقباني على تعاون جميع القطاعات الحكومية المشاركة وقال: "إن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار يتابع بحرص جميع الإدارات الحكومية المشاركة، موجهاً سموه بأداء الواجبات بالشكل المثالي خير قيام وتسهيل دخول القادمين من حجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات لهم".
وأشار إلى المشاريع الجديدة الجاري تنفيذها في مدينة الحجاج بالمنفذ مثل المباني الإدارية الجديدة للجنة أعمال الحج والعمرة والجامع الكبير وبعض التنظيمات الجديدة والتطويرية للجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج بمدينة الحجاج لخدمة ضيوف الرحمن.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى