0
زوايا شبابية - برلين - د ب أ 


 
استلهم المسلح الألماني-الإيراني (18 عاما) الذي أردى تسعة أشخاص قتلى قبل أن يقتل نفسه في حادث ميونيخ هجومه من حوادث إطلاق نار جماعية أخرى حول العالم، واستبعدت الشرطة وجود أي علاقه تربطه بتنظيم داعش المتطرف.
وقال قائد شرطة ميونيخ هوبرتس أندريا إن المسلح وهو طالب عرف في وسائل الإعلام الألمانية باسم علي ديفيد سنبلي نفذ الهجوم وحده عندما فتح النيران في مطعم ماكدونالدز ومركز تجاري قريب منه أمس الجمعة. ويشير رجال الادعاء إلى أنه كان يعاني من الاكتئاب، وقال أندريا أن المسلح لا تربطه أية علاقة بتنظيم داعش الذي تبنى الهجمات الأخيرة في مدينة نيس الفرنسية التي راح ضحيتها 84 شخص، والهجوم بالسكين وفأس في قطار بألمانيا الذي أسفر عن إصابة أربعة أشخاص وشخص مار.
وبدلا من هذا، وجد المحققون مواد حول عمليات القتل الجماعي في حجرة المسلح حيث داهموا شقة أسرته في ميونيخ في وقت مبكر من صباح اليوم، عقب حادث إطلاق النار ليلة الأمس الذي أسفر عن إصابة 27 شخصا.
وقال أندريا في مؤتمر صحفي أنه يعتقد أن الإرهابي اليميني المتطرف أندرس بهرنج بريفيك الذي أسفرت نوبة هياجه في النرويج عن مقتل 77 شخصا لعب دورا في المساعدة على دفع منفذ هجوم ميونيخ إلى تنفيذ هجومه.
وذكر أندريا "أنه من الواضح لعب دورا في هذا" موضحا وجود بعض المواد في غرفة منفذ الهجوم منها كتاب يحمل عنوان "هياج في رأسي- لماذا يقتل الطلاب".
يذكر أن أمس وافق الذكرى الخامسة للجريمة التي ارتكبها بريفيك.
وأشار مسؤولو الأمن إلى أن المواد الموجودة بغرفته تظهر ولعه بأعمال منفذ الهجوم الألماني (17 عاما) الذي أردى 15 من زملائه بالفصل المدرسي قتلى منذ سبعة أعوام بمدينة وينندن في غرب ألمانيا، وأنه ربما شعر أنه يتعرض للتنمر والاستقواء عليه .
وقالت اليوم السبت المستشارة أنجيلا ميركل في أول تصريحات علنية لها منذ حادث إطلاق النار إن الألمان ينعون من سقطوا قتلى "ويشاطرون (عائلات الضحايا وأصدقاءهم) الألم".
ويظهر الرجل في مقطع الفيديو، الذي التقطه أحد السكان القريبين، وهو يقول " لقد مكثت في المستشفى لفترة للعلاج من مشكلات نفسية ".
ويقول الرجل في الفيديو أيضا " أنا ألماني... لقد ولدت في ألمانيا "، وقال يوأخيم هيرمان وزير داخلية بافاريا: " لدينا بعض الشواهد على إمكانية وجود قدر غير ضئيل من الاضطراب العقلي لدى الجاني"، وذكرت الشرطة أن أغلب من قتلوا بالرصاص في هجوم أمس الجمعة كانت أعمارهم تتراوح ما بين 14 و 20 عاما.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى