0
 مها القحطاني وواس - الطائف


أوضح مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف عبدالله بن عبيدالله السواط، أن بيانات مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" أفادت أن إجمالي عدد زوار مهرجان سوق عكاظ في نسخته العاشرة، بلغ حتى الآن 351.051 زائرًا.
ونوه السواط بجهود الهيئة وشركاءها، التي تبذلها لدعم سوق عكاظ تسويقياً وسياحياً، عبر تسخير جملة من التقنيات مثل مراكز المعلومات السياحية والهاتف السياحي ورسائل الجوال، إلى جانب مجموعة مساندة من الأنشطة الإعلامية تتناول ذات الشأن.








حماسة شباب 

 

أدى شباب الفرق الشعبية المشاركة في سوق عكاظ ألوانا متعددة من موروث محافظات منطقة مكة المكرمة، على إيقاع الفلكلور الشعبي الذي امتزج بشعر حب الوطن والحماسة،  وسط حضور كثيف من الزوار.
وعبر زوار  سوق عكاظ عن سعادتهم بما شاهدوه من لوحات شعبية جميلة تعبر عن تراث الأجداد معبرين عن ذلك من خلال تفاعلهم مع ما يردد من أبيات الشعر خلال تأدية الألوان الشعبية.
واستوقفت هذه الألوان زوار السوق من الأجانب ودفعتهم للمشاركة والتقاط صور تذكارية.
وأشار المشرف على لجنة مسابقة الفلكلور الشعبي إلى ان هذه المسابقة تهدف إلى مزج الفلكلور من خلال ما يقدم من ألوان شعبية متنوعة مع برامج السوق الثفافية وكذلك نهدف إلى الحفاظ على موروثنا الشعبي واستمراره.
وقال إن منطقة مكة المكرمة تزخر بموروث شعبي نادر ومتنوع وفي كل عام نجد تطورا ودقة وتنافسا قويا في أداء الفرق مع الحفاظ على الزي الشعبي والإيقاع الأصيل.


 خدمات صحية

و قدمت العيادة الطبية التي تقيمها صحة الطائف في سوق عكاظ , الخدمات الصحية والطبية لأكثر من ٦٥٠ مراجع ومراجعة طيلة أيام المهرجان.
وأوضح المتحدث باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيعي أن العيادة الطبية مزودة بجميع التجهيزات الدوائية والطبية اللازمة لتقديم الخدمة الصحية لزوار سوق عكاظ , إضافة إلى فريق طبي متنقل يجوب جادة عكاظ ويجري فحوصات روتينية لمرضى السكر والضغط ومراقبة الوضع الصحي للزوار, مشيراً إلى تواجد خمسة فرق إسعافية داخل السوق لتقديم الخدمات الإسعافية الطارئة خلال أيام 


 فوز محافظة  أضم


 أعلنت لجنة التحكيم بسوق عكاظ في دورته العاشرة مساء اليوم فوز فرقة محافظة أضم بجائزة المركز الأول في مسابقة الفلكلور الشعبي لمحافظات منطقة مكة المكرمة.
وأوضح أمين سوق عكاظ الدكتور جريدي المنصوري أن سوق عكاظ هذا العام حظي بمشاركة 10 فرق تمثل أغلب محافظات منطقة مكة المكرمة , وتجاوز عدد المشاركين في فعاليات مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ 600 عارض يمثلون تلك المحافظات قدموا أكثر من 25 لوناً فلكلوريا تميزت بالقوة والندية , مشيراً إلى اختيار ثلاثة محكمين من أبرز نجوم الساحة في مجال تخصصهم لتحكيم الجائزة.
وأشار المنصوري إلى أن مايبذل من جهود في هذه الفعالية يهدف إلى المحافظة على فلكلور منطقة مكة المكرمة ودعم الفرق المؤدية له , إضافة إلى تقديم مايرتقي إلى ذائقة زوار سوق عكاظ.





إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى