0

 سارة الاسمري | الرياض 



كرم وزراء الثقافة، في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في اجتماعهم الثاني والعشرين، الذي عقد في مدينة الرياض   " 18 " مبدعا ومبدعة، من مختلف دول الخليج، بواقع " 3 " مبدعين من كل دوله خليجية، نظير جهودهم في خدمة وتوعية مجتمعاتهم، بمختلف صنوف الثقافة والمعرفة والفنون.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقى فيه معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني كلمة هنأ فيها المكرمين على الابداع الذي استحقوا عليه التكريم في دولهم، ووصفهم بأنهم كوكبة في مجتمعاتهم ونماذج مضيئة على مستوى الخليج والوطن العربي, مشيراً إلى أن هناك عزم ونية لزيادة عدد المكرمين.
ثم ألقت الكاتبة كوثر الأربش نيابة عن المكرمين كلمة عبرت فيها عن شكرهم وتقديرهم لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة ، في مجلس التعاون لدول الخليج العربية على هذا التكريم ، عادين ذلك محفز لهم لبذل كل ما يستطيعون لخدمة مجتمعهم الخليجي .
وأكدوا عمق الروابط بين شعوب مجتمعهم الخليجي، مؤكدين ولاءهم لقادة مسيرة دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يسعون ويبذلون ما في وسعهم لحماية هذه المنطقة وابنائها من المتربصين بها.
وقالت الاربش " أعبر عن فرحي كوني صوتًا لجميع المكرمين في هذا اليوم، فالإبداع هو السبب الرئيس لحضورنا .
وفي نهاية الحفل تسلم المكرمون شهادات تقدير، وما يعادل خمسين ألف ريال لكل مكرم من دولته، وميدالية ذهبية من الأمانة العامة للمجلس.
والمكرمون هم .. الشاعر حبيب الصائغ والروائي علي أبو الريش والمسرحي أحمد الجسمي من الامارات العربية المتحدة، والفنان التشكيلي خليل الهاشمي والمطرب إبراهيم حبيب والناقدة الأدبية ضياء الكعبي من مملكة البحرين، والممثل محمد الطويان والفنان التشكيلي محمد المنيف والكاتبة كوثر الأربش من المملكة العربية السعودية، والشاعر سالم الكلباني والباحث علي الشحري والروائية فاطمة الشيدية من سلطنة عمان، والشاعر حمد النعيمي، والممثل المسرحي علي المحمدي والروائي عبدالعزيز آل محمود من قطر، والمطرب إبراهيم صولة " رحمه الله " والروائي سعود السنعوسي والروائية باسمة العنزي من الكويت .
ثم التقطت الصور التذكارية للمكرمين مع أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول المجلس .



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى