0


فواز الرويلي| الجوف    
 





ضمن الشراكة المجتمعية للنادي ؛ أقام نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة في وقت سابق و على هامش برنامج إدار التغيير في المنظمات الخيرية ؛ دورة تستهدف طلاب المرحلة الثانوية بعنوان "قبعات التفكير" قدمها الدكتور محمد بن عبد الرشيد محمد في مركز تدريب المعلمين شمال سكاكا .
بدايةً ذكر الدكتور عبد الرشيد بأن قبعات التفكير من أهم الأساليب الحديثة لتنمية الإبداع في تطوير التفكير الإبداعي  ، كما أنها تساعد في كسب الوقت و الجهد و تستخدم في مجالات متعددة من أهمها التعليم .
كما ذكر الدكتور عدد من قصص الكفاح و الطموح حاثًا في الوقت ذاته الطلاب على طرد الإيحاءات السلبية و معوقات الإبداع و النجاح ، وناقش مع الطلاب عدد من المعارف اللازمة حول التفكير وطرق حل المشكلات واتخاذ القرارات .
هذا وقد تدرب الطلاب عمليًا على التفكير بطرق متعددة بحسب قبعات التفكير الستة و أقيمت عدد من الأنشطة المختلفة للتدرب على المرونة في التفكير و اتخاذ القرار المناسب بعد التفكير .
 
 
و في نهاية الدورة قدم رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ عبد الله بن مصلح المريح شكره و تقديره للدكتور محمد بن عبد الرشيد لتكرمه بتدريب الطلاب و ما لمسه النادي منه من كرم و سعة صدر أثناء تواجده في المنطقة ، متمنيًا له التوفيق و السداد .


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى