0
زوايا شبابية |الرياض 


نظم مكتب التعليم بجنوب الرياض بالتعاون مع مدارس المنهاج الأهلية مهرجان يوم المشي المدرسي في ممشى حديقة عكاظ بحي الشفا لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بمشاركة 300 طالب .
وشارك الطلاب في المشي كل من مساعد مدير مكتب التعليم بجنوب الرياض فهد الحقباني ورئيس قسم التربية البدنية بإدارة تعليم الرياض علي الشعيلان وعدد من مشرفي المكتب ومديري المدارس ومعلمي التربية البدنية .
وصاحب المهرجان معرض بمشاركة إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بوزارة الصحة للتوعية بإضرار السمنة والسكري وضغط الدم وهشاشة العظام ، كما شاركت جمعية نقاء لمكافحة التدخين بالعيادة المتنقلة للتوعية والكشف عن التدخين .
وأوضح مشرف التربية البدنية بمكتب التعليم بجنوب الرياض عبدالمحسن بن عبدالعزيز العون من جهته أن هذا المهرجان جاء ليحقق الهدف بأن ينعم أفراد المجتمع بنمط حياة صحّي، من خلال التوعية بمخاطر الخمول البدني الذي يصنف بأنه عامل الخطورة الرابع المسبب للوفيات في العالم، حيث تشمل أمراض نقص الحركة مرض السمنة وداء السكري وضغط الدم وهشاشة العظام، ومن ذلك دعت الحاجة إلى ضرورة وضع برامج من شأنها أن تعزز ممارسة النشاط البدني من أجل الصحة العامة ومن بين هذه البرامج مهرجان يوم المشي المدرسي.
 





إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى